الأحد، 19 يونيو 2016

"المهندسين" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "ايزرى" لتقديم الخدمات والحلول المكانية الجغرافية

القاهرة – أ.ق.ت – عماد توماس : وقع ظهر اليوم الأحد بالنقابة العامة للمهندسين، المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، والمهندس وليد مصطفى، رئيس شركة "ايزرى شمال شرق أفريقيا"، مذكرة تفاهم بنقابة المهندسين المصرية وشركة "ايزرى" الرائدة فى تقديم الخدمات والحلول المكانية الجغرافية فى الشرق الأوسط وأفريقيا ...

حضر التوقيع المهندس علاء عبدالعال رئيس الشعبة المدنية، والمهندس عماد توماس، أمين الشعبة المدنية ومنسق عام المذكرة، وأعضاء مجلس الشعبة المدنية، والسيد حسين الخولى، مدير الدعم الفنى بشركة ايزرى.
وقال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، أن مذكرة التفاهم تهدف لخدمة الزملاء المهندسين ومهنة الهندسة فى العديد من مجالات التعاون خاصة فى خدمات التطوير والتدريب ومشاريع تخرج طلاب الهندسة والخدمات العلمية.
من جانبه، عبر المهندس وليد مصطفى، رئيس شركة ايزرى، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع نقابة المهندسين انطلاقاً من المسئولية الاجتماعية للشركة نحو قضايا الوطن وخدمة مهنة الهندسة مشيراً إلى أن الاتفاق فى مجال خدمات التدريب، يتيح عقد شركة ايزرى سلسلة محاضرات تدريبية لنظم المعلومات الجغرافية داخل نقابة المهندسين مجاناً وتقديم شهادات معتمدة من الشركة للمتدربين بعد نهاية كل محاضرة. وعقد دروات تدريبية بالشركة على ان يتم التسجيل من خلال النقابة بتخفيض مقداره 15% بالاضافة إلى مجال الخدمات العلمية، من خلال تزويد مكتبة النقابة بالدوريات العالمية الصادرة من شركة ايزرى الأمريكية.
وقال المهندس علاء عبدالعال، رئيس الشعبة المدنية، ان مذكرة التفاهم فى مجال خدمات مشاريع التخرج، تتبنى الشركة ايزرى أفضل مشروع تخرج على مستوى كليات الهندسة بتقديم جائزة مالية لأفضل مشروع تخرج مبنى على نظم المعلومات الجغرافية.
وأضاف المهندس عماد توماس، أمين الشعبة المدنية ومنسق عام المذكرة، ان مذكرة التفاهم تشمل إنشاء تطبيق الكترونى لخريطة تفاعلية لرصد حوادث النقل والمرور على الطرق المصرية ضمن المشروع الذى تبنته الشعبة المدنية بنقابة المهندسين المصرية لرصد حالة الطرق الأكثر حوادث. وتزويد نقابة المهندسين بأحدث التقنيات الخاصة بالحلول المكانية الجغرافية مجاناً لمدة عام من إبرام الاتفاق.
موضحاً أن هذا الاتفاق بدأ تفعيله قبل التوقيع اليوم، من خلال تنزيل التطبيق الألكترونى على بعض أجهزة الحاسب بالنقابة العامة .