أميمة الحسينى |
و دعت وزارة السياحة الشركات القائمة بأية مبادرات
ضرورة مراعاة مسميات المبادرات وطالبت بتغيير مسميات المبادرات التي تؤثر سلبا علي
صورة مصر حيث أن مصر تتمتع بقيمة رفيعة ولابد من الحفاظ على هذه القيمة وإعلاءها.
كما أكدت أميمة الحسيني المتحدث الرسمي لوزارة السياحة
أن الشعار الذي تضمنته مبادرة السياحة العربية مرفوض بالرغم من أنه لم يكن القصد منه
التقليل من الصورة الذهنية لمصر خاصة بالأسواق العربية حيث يحظي المنتج السياحى المصرى
بحب وإحترام جميع الأشقاء العرب ، مضيفة أن وزير السياحة يحيي راشد طالب القائمين علي
الحملة بضرورة تغيير هذا الشعار وإستبداله بشعار آخر للحملة يتماشي مع قوة مصر السياحية
وإمكانياتها المتميزة والفريدة.
وكان الوزير قد أكد خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة
السياحة العربية على دعم الوزارة لأي مبادرة تخدم صناعة السياحة وتساند جهود مصر لإستعادة
الحركة السياحية. مشيراً إلي أن السياحة المصرية قوية رغم أي أزمة تواجهها وتستمد قوتها
من قوة مصر الإقليمية والدولية.
كما أوضح راشد أن الدعاية السياحية لمصر تتم بكبرياء
،كما تستند إلي المصالح المشتركة بين السياحة المصرية وشركائها الدوليين ، موضحاً أن
هناك أصدقاء لمصر في مختلف دول العالم حريصون علي مساندة جهودها لإستعادة الحركة السياحية.
وطالب راشد بضرورة تغيير شعار الحملة فورا وإستبداله
بآخر يظهر ترحيب مصر بالأشقاء العرب وتوفير كافة السبل لراحتهم مع التركيز علي الروابط
القوية لمصر حالياً مع جميع الأشقاء العرب علي كافة المستويات والإستفادة بدعم القادة
العرب لمصر ودعوتهم لشعوبهم لزيارتها.
ومن جانبه أكد السيد محمد رضا مدير عام شركة "لاكي تورز" للسياحة أنه تم تغيير شعار
حملة السياحة العربية إلي " في حب مصر " ، مشيراً إلي أن الشعار الأول لم
يكن شعار نهائيا للحملة بجانب أنه شعار تسويقي.
وأضاف السيد أشرف شيحة منسق حملة السياحة العربية
ورئيس شركة الطيار أن الحملة تستهدف شرائح جديدة من السائحين العرب مع التركيز علي
الأجانب المقيمين بدول الخليج وعددهم يتجاوز ١٥ مليون ، مشيراً إلي وجود شرائح سعرية
مختلفة لزيارة مصر أقلها يعد أضعاف ما تباع به البرامج في كافة الأسواق الأخري .