الثلاثاء، 21 يونيو 2016

راشد يعقد لقاءات مهنية خلال زيارته الترويجية بالعاصمة الألمانية برلين

برلين - أ.ق.ت - ناريمان ينى : أجرى يحيي راشد وزير السياحة عدداً من اللقاءات المهنية في برلين و ذلك فى إطار زيارته الترويجية لألمانيا، وقد رافق الوزير خلال الزيارة عدد من ممثلى الفنادق وشركات السياحة و الطيران المصرية و انضم إليهم السفير بدر عبد العاطي ،سفير مصر لدي المانيا ...

متحف بوده فى برلين 
و قد ألتقى الوزير شركات tropo و jt و lmx و unister  و tui و ferien tourisik و شركات طيران سن إكسبريس و إير برلين و إير جرمانيا حيث ناقش الوزير خلال لقاءاته أهمية التسويق و الحجز الإلكترونى و تغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الإستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة .
كما لفت الوزير إلى أهمية شرم الشيخ كمصدرمصرى متفرد داعيا الشركات الألمانية إلي  البدء في تسيير رحلات إليها و لا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنته الحكومة الألمانية الشهر الماضي ، داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران إلي تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع القادم ، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري ، و العمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى و الخاص و التنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن .
و من جانبها رحبت الشركات بهذه المبادره ، مؤكدة علي أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات ،كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية و رسوم الهبوط في المطارات المصرية .. كما تطرقت المناقشات إلي ضرورة الإهتمام بالطيران المنتظم إلي جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.
هذا و يستأنف راشد اليوم اجتماعاتة في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدوله للمالية و مقابلة أعضاء من البرلمان الالماني"البودستانج" .