الأربعاء، 22 يونيو 2016

"الفولي" في حفل إفطار الإتفاق العالمي للأمم المتحدة : زيادة أعداد الشركات في الشبكة المصرية إلى ١٢٢ شركة

القاهرة – أ.ق.ت - كتب / هيثم الفرسيسي : عقد مكتب الإتفاق العالمي للأمم المتحدة - الشبكة
المصرية - بالقاهرة ، حفل افطاره السنوي بحضور لفيف من الهيئات الدولية و علي رأسهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.
كما حضر حفل الافطار لفيف من الشركات و المؤسسات أعضاء الإتفاق العالمي للأمم المتحدة بمصر و هي مؤسسات رائدة في شتي المجالات والتي تولي موضوع المسؤولية المجتمعيه و الإستدامة رعاية خاصة و من بين الحضور كان هناك مجموعة شركات راية و غبور اوتو  وشركة تيتان للأسمنت و هيرمس ...
والعديد من البنوك المصرية الرائدة كبنك مصر و بنك القاهره و البنك العربي الأفريقي و العديد من المؤسسات التنموية و علي راسها مؤسسة ويف لتحسيبن و تطوير بيئة العمل و مؤسسة ال قرة للتنمية .

وقد افتتح اللقاء محمد الفولي  الرئيس التنفيذي للإتفاق العالمي للأمم المتحدة مرحباً بالحضور و شارحاً ما يقف عليه الإتفاق العالمي للأمم المتحدة في مصر من كونه الأداة الأكثر فاعلية في تحقيق النمو و الإستدامة للأعمال علي مختلف أنواعها منوهاً بأن الإلتزام بالمبادئ العشرة للإتفاق العالمي للأمم المتحدة هي بمثابة السبيل الأكثر توازناً لحصول المؤسسات علي أفضل بيئات الأعمال و يدعم لدي موظفيها حس الإنتماء وهو ما ينعكس علي مستوي نموها و إسهامها في تطوير المجتمع المصري. وأشار الفولي إلي أن الإتفاق العالمي في مصر يضع نصب عينيه مواضيع محورية يعمل علي تقديمها و إنشاء الشراكات حولها و يُعد الاهم من هذه الموضوعات هو دعم المرأه و العمل من اجل السلام و مكافحة الفساد في منظومة الأعمال. و اختتم الفولي كلمته بان الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بمصر يضم اليوم أكثر من ١٢٢ مؤسسة من مختلف القطاعات و يطمح إلي توسيع دائرة مشتركة حتي تعظم فعاليته داخل المجتمع المصري.
ثم قدم اجناسيو ارتازا رئيس البرنامج الإمائي للأمم المتحدة كلمة أشاد فيها بالدور الهام و الرئيس للاتفاق العالمي للامم المتحدة و خصوصا الشبكة المصريه التي استطاعت ان تقود منظومة عمل الشبكات امحلية علي مستوي الشرق الأوسط و شمال افريقيا.
وقدمت مداخلات من العديد من القامات الرائدة في مختلف مجالات الاعمال فقدمت السيدة ريم اسعد الرئيس التنفيذي لشركة رايا داتا سنتر كلمتها اوضحت فيها اهمية اشتراكهم في الاتفاق العالمي و كونهم مؤسسين في مؤسسة الاتفاق العالمي الشبكة المصريه و بدور فاعل في قضايا دعم المرأه.
وقدمت عبير طه المدير العام لمؤسسة ويف لتحسين و تطوير بيئة العمل كلمتها و التي اشادت فيها بالدور الفاعل للاتفاق العالمي في مصر في دعم منظومة تطوير بيئة الاعمال و تحدثت عن ريادة مؤسسة ويف في الانضمام الفاعل لمبادرة العمل من اجل السلام التابعة للاتفاق العالمي.
ومداخلة من محمد حشيش من مكتب سليمان حشيش للمحاماه اثني فيها علي انضمامهم للاتفقا العالمي الشبكة المصرية وأشار الى انهم المكتب المسؤول عن الاستشارات القانونية للشبكة المصرية مضيفا انهم اول من تبني مبادرة دور القانون في تحقيق السلام المجتمعي.
و قدمت مها حاسيبو كلمتها نيابة عن البنك العربي الأفريقي و الذي تحدثت فيها عن الفائدة التي حصلها البنك كونه أحد أعضاء الاتفاق العالمي بمصر و كيف أنه رائد للعمل البنكي المستدام و مساهم في آلية التطوير المتميزة في هذا الشأن .
واختتمت الكلمات سهيلة محمد مسؤولة المسؤولية المجتمعيه لشركة تيتان للاسمنت حيث اكدت فيها علي دعم الشركة للإتفاق العالمي و اتزامها المطلق بمبادئه العشرة و التزامها بدعم الشبكة المصرية وعلي كافة الأصعدة.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات العضوية بالإتفاق العالمي للإمم المتحدة للشركات و المؤسسات الأعضاء و قام بتسليم الشهادات كل من محمد الفولي الرئيس التنفيذي للاتفاق العالمي و اجناسيو ارتازا رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.