الأحد، 2 أبريل 2017

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعلن عن إطلاق مسابقة "المتميزون"

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن إطلاق مسابقة" المتميزون "لموظفي الهيئة الاقتصادية بجميع القطاعات في المناطق والموانئ التابعة لها، وذلك للارتقاء بمنظومة العمل ورفع كفاءة الموظفين إيمانا بأهمية الموظف ودوره الرئيسي في دورة الإنتاج وكونه العنصر الفاعل في نجاح أي منظومة أو مؤسسة.
وقال "درويش" إن هذه المسابقة تهدف إلى تحفيز العاملين بالهيئة ونشر الروح الإيجابية بالعمل من أجل رفع المعنويات، والارتقاء بمستوى الأداء داخل قطاعات المنطقة...
وتقديم خدمة مميزة للمستثمر من خلال تقديم الحلول والابتكارات للقضاء على البيروقراطية وتذليل كافة المعوقات امام المستثمرين، بالإضافة إلى إرساء قواعد الشفافية وإعلاء مبدأ الإثابة ونشر ثقافة العمل الجماعي.
وأضاف أنها تعتمد على آلية واضحة ومحددة تتضمن شروط ومعايير تقييم للموظفين والمديرين والإدارات من خلال لجنة تحكيمية خارجية.
وتأتي هذه المسابقة ضمن سياسة الاستدامة المجتمعية التي تنتهجها المنطقة الاقتصادية لتحسين إنتاجية المنطقة وتعزيز دورها المجتمعي.
 وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة كانت أولى مبادرات الدكتور أحمد درويش عندما تولى الحقيبة الوزارية للتنمية الإدارية والتي انطلقت في عام2005 واستمرت حتى عام 2011 والتي طبقت على جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة وكان المعهد القومي للإدارة هو المشرف على وضع منهجية وتنفيذ المسابقة.
وقد أرست المسابقة روح المنافسة في العمل الإداري بين العاملين مما انعكس بالإيجاب على إنتاجية الجهاز الإداري للدولة وقتها، وقد كان يحرص رئيس الوزراء وقتها على تكريم "المتميزون " من الموظفين وتكريمهم.