الجمعة، 21 أبريل 2017

من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي : ندوة "الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ" بالبرلمان العربي

القاهرة - أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : ينظم البرلمان العربي برئاسة معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي ، ندوة التكامل الاقتصادي العربي "الاليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ"،  الاحد ٢٣ إبريل ٢٠١٧ م ...

وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، في تمام الساعة العاشرة صباحا انعقاد الندوة يأتي بمبادرة من البرلمان العربي للوصول الى حلول عملية للمشاكل والأزمات الإقتصادية والاستفادة من الخبرات العربية لوضع التصورات المختلفة لتنويع الهياكل الاقتصادية العربية ، واعطاء دفعة قوية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كأداة لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود على المستوى الوطني والعربي .


وستركز الندوة على الآليات التشريعية من خلال استعراض المنظومة الاقتصادية العربية في اطار جامعة الدول العربية ومعوقات تنفيذها ، وتقديم المقترحات والرؤى العملية لتسريع وتيرة تحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال خطوات تنفيذية ، والبناء على الخبرات والتجارب الدولية في هذا المجال لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي .

وستختتم الندوة اعمالها باجتماع مع رؤساء اللجان المعنية بالشؤون الاقتصادية بالبرلمانات والمجالس العربية للاستماع الى مقترحاتهم لتطوير العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي .

فيما يعقد البرلمان العربي مؤتمرًا صحفيًا عقب الجلسة الختامية، يستعرض فيه التجارب والخبرات المقارنة ، مع تقديم توصيات واقتراحات قابلة للتنفيذ .