الاثنين، 9 يناير 2017

"كونسبت" : 20% إرتفاعاً فى أسعار العقارات منذ تعويم الجنيه

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : قال المهندس إيهاب ابو المجد رئيس مجلس إدارة شركة "كونسبت" للتطوير العقارى إن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة نحو 20% منذ تعويم الجنيه فى ظل ارتفاع تكلفة الإنشاء على خلفية زيادة فى أسعار مواد البناء المستخدمة فى الإنشاء ، موضحاً أن رفع الإسعار من قبل الشركات ...
رد فعل طبيعى للحفاظ على هامش ربح مناسب وأن هناك زيادات متوقعة خلال الفترة المقبلة خاصة على المشروعات الجديدة والتى ستحصل الشركات على اراضيها بأسعار أعلى من المتوافرة لديها حالياً.
وشدد "أبو المجد" على أنه فى المقابل فإن الشركات لجات إلى مد آجال السداد إلى فترات لم تكن متوفرة فى السابق لتصل إلى 10 و 12 عاما وأن هذا فى محاولة لتخفيف أثار الارتفاعات والحفاظ على معدلات البيع ولتتوافق مع دخول العملاء ، مؤكداً أن العقار لا زال يمثل الإستثمار الأمن عن غيرة من الأوعية الإدخارية وان معلات النمو فى الأسعار مرتفعة وتحقق عائد مرتفع لراغبى الشراء بهدف الإستثمار.

وقال إن الوقت الراهن الأفضل للشراء مع إرتفاعات متوقعة مع بداية العام المقبل ضمن خطة الشركات والتى ترفع الأسعار على مراحل مع الإعلان عن طرح اجزاء جديدة من مشروعاتها إلى جانب إرتفاع متوقع لأسعار الاراض مع زيادة تكلفة المرافق .