الخميس، 12 يناير 2017

وزير السياحة يتبادل الرؤى مع وفد إعلامى كازاخى حول التعاون السياحى المشترك

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : التقى وزير السياحة يحيى راشد وفداً إعلامياً من كازاخستان يضم ممثلى كبريات الصحف والمجلات الكازاخية فضلاً عن عدد من المدونين المشهورين بحضور هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتحسين ...
صورة مصر الذهنية وتبادل الرؤى حول سبل التعاون السياحى المشترك.
أكد الوزير أهمية السياحة بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، مشيراً إلى إهتمام الجانب المصرى بالسوق الكازاخى، وأنه على يقين بأن هذا الاهتمام مشترك بين الجانبين، مشيراً إلى ضرورة تشجيع السياحة من كازاخستان إلى مصر.
وأوضح إستعداد الجانب المصرى بأن يقوم بعمل حملات دعائية فى كازاخستان وانه سيتم التعامل مع الجانب الكازاخى على مختلف المستويات سواء بالنسبة للوكلاء السياحيين أو منظمى الرحلات أو شركات الطيران.
وتابع راشد، أن الوزارة لديها برنامج تحفيزى للطيران كما أن هناك متخصصين بالوزارة فى مجال تحفيز الطيران، مؤكدا على أهمية التواصل وتمتين العلاقة السياحية بين الجانبين.
أعرب الوفد عن سعادتهم بالتواجد فى مصر والتعرف على مقاصدها السياحية الرائعة خاصة شرم الشيخ تلك المدينة الساحرة على ضفاف البحر الاحمر والتى قضوا فيها عدة أيام، لافتين إلى أهمية العلاقات المصرية الكازاخية.
 أشاد الوفد بالتسهيلات الممنوحة من الجانب المصرى بشأن الحصول على تأشيرات الدخول عند منافذ الوصول بما يكون له إنعكاسه على السياحة الوافدة من كازاخستان إلى مصر.
وثمن الوفد جدية الاجراءات الامنية المتبعة فى المطارات المصرية بما يبعث حالة من الطمأنينة بالنسبة للمسافرين، وفى هذا الصدد أشار الوزير إلى أن مصر بلد آمن ونرحب بالسائحين من مختلف أنحاء العالم.
ومن جانبه أشار هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى مشاركة الجانب المصرى فى المعرض السياحى الذى يقام فى كازاخستان فى منتصف أبريل القادم بما يوطد من العلاقات ويفتح أفاق لمزيد من التعاون السياحى.
وحول سؤاله عن ملف إستئناف الطيران الروسى إلى مصر، أشار الوزير إلى أن الحوار مع الجانب الروسى فى تقدم مستمر، وأنه يأمل فى إستعادة الحركة السياحية من روسيا فى أقرب وقت.
وأعربت أحد مقدمى البرامج فى التلفزيون الرسمى الكازاخى عن إستعداد بلادها إنتاج فيلم وثائقى عن السلطان بيبرس بإعتباره رمز بين مصر وكازاخستان بما يوطد من التعاون السياحى بين البلدين ويُعكس العلاقات التاريخية... يذكر أن مطار شرم الشيخ يستقبل تسع رحلات شهرية قادمة من كازاخستان .