الأحد، 15 يناير 2017

٦٠٠ شاب يجتمعون مع عنان الجلالي في " مقهى رواد الأعمال " الأربعاء

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يستضيف "مقهى رواد الأعمال" في نسخته الثانية في مصر ؛ والذي ينطلق في الخامسة من مساء الأربعاء القادم الموافق ١٨ يناير، رجل الأعمال والخبير السياحي المصري العالمي عنان الجلالي مالك مجموعة هلنان العالمية للفندقة والسياحة، الذي يتحدث للشباب ساردًا قصة كفاحه مع العمل الحر وريادة الأعمال، وكيف تحول من غاسل صحون لم يكن يمتلك سوى ١٠ جنيهات إسترليني إلى واحد من كبار رجال الأعمال في مجال السياحة...
في قصة كفاح وصعود إلى القمة، متحديا العديد من الحواجز كالغربة واللغة والتحديات الصعبة.
وصرحت الجوهرة بنت تركي العطيشان رئيس مجموعة سواحل الجزيرة لإعلام ريادة الأعمال، صاحبة المبادرة " أننا نهدف لأن يكون مقهى رواد الأعمال أكبر مبادرة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، عن طريق تجميع الأطراف المختلفة المعنية بريادة الأعمال من هيئات حكومية ومنظمات دولية و منظمات المجتمع المدني والجامعات ومؤسسات التمويل من بنوك وشركات إضافة إلى حاضنات الأعمال ومنصات التمويل الجماعي وأماكن العمل المشتركة جنبًا إلى جنب مع رواد الأعمال الشباب، في حوار تفاعلي دوري للإجابة على التساؤلات التي تدور في أذهان الشباب.
وأضافت أن المقهى يعمل على دعم الحراك الريادي في مصر، ونشر فكر وثقافة ريادة الأعمال، ومساعدة الشباب على تأسيس المزيد من الشركات الناشئة، ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي قد تواجههم، وستشهد الأيام القادمة العديد من الفعاليات على مستوى محافظات مصر.
وقال حسين الناظر مدير مبادرة مقهى رواد الأعمال " أن المقهى سيحضره عدد كبير من المسئولين والخبراء المعنيين بريادة الأعمال إلى جانب ٦٠٠ شاب ورائد أعمال ، و سوف يناقش من خلال فعالياته موضوع ”الطريق إلى التمويل” حيث يعرض برامج التمويل المختلفة ، وكيفية الحصول على التمويل المناسب للمشروعات الناشئة، والإجابة على تساؤلات الشباب بشأن المشكلات التي قد تواجههم، ويتحدث فيها الدكتور أحمد الجارحي أستاذ التمويل بالجامعة الأمريكية، و علاء أيوب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة ببنك مصر، وسعد الدين محيي الدين رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بالبنك الأهلي المصري، وهشام وهبي المدير التنفيذي لشركة أنوفينتشرز، ود. معاذ فرماوي المدير الإقليمي لمؤسسة باب رزق جميل، وأسماء كامل مدير البرامج بمنصة يمكن للتمويل التشاركي،  وغيرهم.

وتناقش الجلسة الثانية - الطريق إلى ريادة الأعمال - أهمية ريادة الأعمال للشباب وللمجتمع ، كنافذة لخلق فرص عمل كبيرة للتغلب على البطالة ، و أيضا يناقش البيئة الاجتماعية والاقتصادية والتشريعية الداعمة لريادة الأعمال، وكيفية تأسيس المشاريع الجديدة، والتسويق وأهميته للمشروعات ، وحماية الأفكار المبتكرة وحقوق الملكية الفكرية خاصة للمشروعات التكنولوجية في ظل السماوات المفتوحة التي نعيش فيها، ويتحاور فيها مع الشباب المهندس معتز السعيد؛عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، والدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ود. وائل خير الدين مدير مركز الابتكار والصناعة وريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي ومدير وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط، ود. جيهان فرحات خبير الملكية الفكرية، و نور الزيني خبير التسويق ورئيس قطاع الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس.