الثلاثاء، 24 مايو 2016

دفع الحركة السياحية الوافدة من اليونان

إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان يني : بحث يحيى راشد، وزير السياحة مع إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية سبل دعم الحركة السياحية والتعاون السياحي بصفة عامة في إطار التعاون الدولى والتسويق المشترك في المقاصد السياحية البعيدة مثل اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية ...
من خلال وضع برامج مشتركة في الأسواق السياحية للمقصدين المصرى واليونانى.
جاء ذلك على هامش زيارة وزيرة السياحة اليونانية إيلينا كونتورا مصر على رأس وفد من ممثلى القطاع السياحى الخاص ووفد من الإعلاميين والكتاب السياحيين اليونانيين لإقامة ورشة عمل موسعة مع الجانب المصرى لتعزيز التعاون السياحى بين البلدين، وقد تضمنت ورشة العمل عمرو العزبى مستشار الوزير، وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة.
وتطرق اللقاء إلى الإتفاق على تكوين فريق عمل مشترك لتطوير سياحة البواخر فى البحر المتوسط، وإلى إقامة فعاليات وأحداث سياحية متبادلة بين اليونان ومصر تستهدف الترويج المتبادل للبلدين، والتركيز على مطار القاهرة كمحور رئيسيى لحركة الطيران بين البلدين.
وأكد الوزيرعلى أهمية تعميق العلاقات الثنائية مع اليونان وتوطيد أواصرها لتعزيز التبادل السياحى بين البلدين والترويج السياحى المشترك وجذب سائحين من أسواق بعيدة، لافتا إلى أن تعزيز التعاون السياحى مع اليونان يستهدف جذب مليون سائح.
   
أشار الوزير إلى أنه تم الإتفاق على تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليونان بصفة عامة وفي إطار تنشيط ملف مسار العائلة المقدسة من اليونان إلى مصر وزيارة مدينة سانت كاترين ، مع ربط اليونان ومصر بحريا في المواسم السياحية الصيفية لنقل السياح الأجانب من اليونان إلى مصر ضمن برنامج اليخوت البحرية.
أضاف وزير السياحة أنه تم تشجيع الإستثمارات السياحية اليونانية في مصر وبصفة خاصة في مجالات المارينا البحرية التي تتميز اليونان فيها بخبرات متميزة وواسعة .
وقد أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها بزيارة مصر ولقاء السيد الوزير وعن خالص تقديرها وشكرها للسيد وزير السياحة وما لمسته من حفاوة بالغة فى مصر، وقامت بدعوة السيد الوزير لزيارة اليونان فى شهر يوليو المقبل.
وقد دعا الوزير نظيرته إلى عشاء عمل بأحد فنادق القاهرة، كما حضرت الوزيرة  وعمرو العزبى مستشار وزير السياحة إحتفالية فى مسرح الجمهورية بدعوة من السفارة اليونانية بالقاهرة.

        كانت وزارة السياحة المصرية ووزارة السياحة اليونانية قد وقعتا مذكرة تفاهم سياحى فى فبراير الماضى تضمنت بنودا للتعاون السياحى المشترك.