الأربعاء، 11 مايو 2016

أسبانيا تقدم الدعم لإستعادة وتيرة الحركة السياحية المصرية

 القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : ترأس الدكتور محمد راشد وزير السياحة المؤتمر الصحفي الذى عُقد في ختام فعاليات جلسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التي تعقد في مدينة مالاجا بأسبانيا وحضره كل من سكرتيرة الدولة الإسبانية لشؤون السياحة والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ...
ورئيس الحكومة الإقليمية لمنطقة الأندلس وعمدة مدينة مالاجا حيث أكد راشد على أهمية العمل الجماعي من أجل الحفاظ على نمو القطاع السياحي العالمي الذى يعد محركا للنمو الاقتصادي العالمي إلى جانب أهمية العمل على تنمية الموارد الإنسانية فى هذا القطاع.
وقد أعرب المشاركون في المؤتمر الصحفي عن كامل دعمهم للجهود المصرية لمواجهة التحديات الإرهابية على قطاع السياحة ، كما أعادت سكرتيرة الدولة الإسبانية التأكيد على إلتزام بلادها بتقديم كافة المساعدات اللازمة لمصر للعمل على إستعادة وتيرة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية مؤكدة على دور مصر الرائد في صناعة السياحة الدولية.
وقد شهد المؤتمر حضور رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة والذى أكد خلال مشاركته دعم المجلس الكامل للجهود المصرية لتعافى القطاع السياحي،  منوهاً إلى أن مصر تعد من أهم المقاصد السياحية العالمية.

وقال طالب الرفاعي سكرتيرعام المنظمة السياحة العالمية في كلمته " أن تشديد الإجراءات الأمنية لا يتعارض مع الإستقبال الودى والسلس للسائحين ، وأن هناك أهمية للمشاركة وتبادل المعلومات والخبرات في التعامل مع الأزمات التي تواجه القطاع السياحي ، وضرورة المواجهة الجماعية للتحديات الدولية التي تواجه صناعة السياحة في العالم ، وأخيرا أن قوى الإرهاب لن تصيبنا بالذعر وأن السائح سيمارس حياته كما يجب " ، منوهاً إلى أن 2017 سيكون عام التنمية السياحة المستدامة على مستوى العالم.