الأحد، 1 مايو 2016

وزير السياحة يشارك فى أعمال الدورة الثانية عشر للمؤتمر العربى للإستثمار الفندقي

يحيى راشد 
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : شارك يحيى راشد وزير السياحة فى ورشة عمل بعنوان "سبل بناء المقصد السياحى" والتى جاءت ضمن أعمال المؤتمر العربى للإستثمارات الفندقية بمدينة جميرا بدبى وذلك على هامش مشاركة الوزير فى معرض سوق السفر العربى الذى عقدت فعالياته مؤخراً فى دبى ...

حيث تطرق الوزير إلى كيفية تمييز العلامة التجارية للمقصد السياحى المصرى، مشيراً إلى أن هناك تحولات عديدة الآن لسبل بناء المقاصد منها العلامة التجارية والتجربة التى يعيشها السائح أثناء زيارته للمقصد وأهمية نقل هذه التجربة والتسويق الإلكترونى للمقصد.
وأضاف راشد أن هناك إستراتيجيات لتمييز تلك العلامة التجارية حيث أن مصر مقصد سياحى متميز جاذب لكافة الجنسيات.
وشدد الوزير على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعى السياحة والطيران، وأهمية تحسين الخدمة والمنتج وربط إستخدامات الطاقة النظيفة بالمنتج السياحى.
وأشار إلى نقل التجارب الإيجابية هو الأكثر تأثيراً فى بناء المقاصد السياحية، مضيفاً أن عوامل النجاح لبناء المقاصد ترتكز على نقل التجارب وتبادل الخبرات.
وأكد الوزير على أهمية التطلع إلى المستقبل مع مراعاة التغيرات الجذرية التي يشهدها قطاع السياحة فى العالم، لافتاً إلى أن تحقيق النجاح الأمثل يتطلب الإستجابة للمتطلبات والتوقعات المتغيرة.
وأشار إلى أنه بالنسبة لمصر فأن نجاح المقصد يعتمد بدرجة كبيرة على الرسالة الإيجابية التى يتعرض لها السائحين أثناء زيارتهم لأى من المدن المصرية، موضحاً أن القطاع السياحى المصرى يضع خطط وإستراتجيات واضحة تتسم بالوضوح والإيجابية وتستهدف تطوير مكونات المنتج السياحى المصرى الفريد.
وشدد الوزير على أهمية وحدة الصف، مشيراً إلى أن مصر ستتولى رئاسة المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية بدء من 9 مايو المقبل ولمدة عام.
وأشار راشد إلى أن مصر ستستمر فى مكافحة الإرهاب وتدعو شركائها إلى التعاون المشترك لخلق مناخ آمن يحفز الإستثمار والسياحة.
وفى سياق متصل، إلتقى الوزير بالسيد ماسيو ويلز منظم معرض الإستثمارات الفندقية وأجرى مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع جريدة الجارديان، ومجلة ميد، وترافل نيوز حيث دارت حول القدرة على تحريك التجربة الإيجابية فى المقاصد وتحسينها، وأهمية مواقع التواصل الإجتماعى وتطويرها وتحفيز السائحين نحو المقصد السياحى، وأثراء الأجندة السياحية، وربط منظومة التعليم بالسياحة وضرورة الإهتمام بالفن والتراث وبث الأمل فى هذا القطاع الحيوى.
كما أشار الوزير فى أحاديثه الصحفية إلى أن هناك لجنة تعاون مشتركة بين وزارتى السياحة والأثار تعكف حالياً على تطوير المناطق الأثرية وقد بدأت هذه اللجنة أعمالها بتطوير منطقة الأهرامات.
وتابع أن مصر لديها ثلث أثار العالم وأنه يدعو المستثمرين لإعداد خطط إستثمارية لمصر، داعياً العالم للتعرف على المنتج السياحى المصرى.

كما إلتقى الوزير مع ممثلى فنادق ومنتجعات واندا وهى سلسلة فنادق صينية، وقد أشار ممثلوها خلال اللقاء إلى إهتمامهم بزيارة مصر لبحث إمكانية فتح منشأت فندقية لشركة الفنادق المذكورة.