السبت، 21 مايو 2016

اطلاق مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الأول " سوق المال.. موعد مع الرواج " الأحد

القاهرة – أ.ق.ت - كتب / هيثم الفرسيسي : صرح رئيس مجلس إدارة شركة المال جى تى إم
حازم شريف عن تنظم الشركة مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت الأول “ يوم غداً الأحد ٢٢ مايو الجاري بالقاهرة،  ،  وذلك تحت عنوان " سوق المال.. موعد مع الرواج" ، ويحضور المؤتمر وزراء وقيادات سوق المال والتمويل، ويتواكب المؤتمر مع الإعلان عن خطط اعتماد الدولة على سوق الأوراق المالية فى توفير التمويل اللازم لدعم توسعات ...وهيكلة القطاع العام، وتزايد اهتمام القطاع الخاص بجذب التمويل عن طريق الطرح فى البورصة.

وأشار شريف أن المؤتمر يتضمن ٤ جلسات تتناول موضوعات استشراف رؤية المسئولين الرسمين تجاه تنشيط سوق المال ، والفرص والتسهيلات المتاحة للقطاع الخاص للحصول على التمويل من البورصة ، وعرض قادة عدد من الشركات عن خطط وتحديات طرح حصص من شركاتهم.
وأكد شريف أن المؤتمر يسعى أيضًا للتقريب بين خطط الدولة فى التعامل مع أصولها، وبين قدرة بنوك الاستثمار على المشاركة فى تنفيذ هذه الخطط والمبادرة بتقديم حلول وأفكار للتعامل مع الشركات العامة بما فى ذلك قطاع الأعمال العام الذى دخل دائرة الاهتمام من جديد بعد فصله فى وزارة مستقلة.
وأوضح شريف أن “بورتفوليو إيجيبت ٢٠١٦″ يستعرض بشكل مفصل لأعمال بنوك الاستثمار في الفترة الراهنة والطروحات التى تتنافس على إدارتها، وتحديات أنشطة السمسرة فى الأوراق المالية، إدارة الأصول، الاستثمار المباشر فى الملكية الخاصة، تأسيس وإدارة الصناديق، إعادة الهيكلة المالية والإدارية.

ويعرض المؤتمر في - جلسة خاصة عن التشريعات - تقيم للقواعد المعمول بها فى سوق المال، والأدوات المالية القائمة، والأخرى المطلوبة، إلى جانب توقع حركة مؤشرات البورصة وتأثير الطروحات الجديدة عليها، إلى جانب جلسة أخرى عن التمويل المتوسط والصغير ومتناهى الصغر باعتباره فى صدارة أولويات صانع القرار ومؤسسات التمويل فى الفترة القادمة، ولأهميته فى توسيع قاعدة المستثمرين و رواد الأعمال وخلق فرص العمل.