الثلاثاء، 10 مايو 2016

راشد يترأس إجتماعات المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : ترأس يحيى راشد وزير السياحة فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التى تعقد فى مدينة مالاجا بأسبانيا خلال الفترة من 9-11 مايو بمشاركة 32 دولة من الدول الاعضاء ...
وذلك لمناقشة موضوع السياحة والأمن إلى جانب أنشطة المنظمة وبرنامج عملها وبعض المسائل الإدارية فضلاً عن توجهات السياحة وأنشطتها ووضع السياحة الدولية فى الفترة من 2015-2016 وعملية إدراج السياحة على الأجندة العالمية.
وقد نجحت المساعى المصرية من خلال التعاون والتنسيق القائم بين وزارتى الخارجية والسياحة من تأمين طلب إستضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمجلس فى إطار رئاستها للمجلس هذا العام 2016، وحصول مصر على خطابات دعم وتأييد من نحو 11 دولة من بينها المملكة العربية السعودية، فرنسا، الكونغو الديمقراطية، تونس، المانيا، المغرب، بلغاريا، كينيا، سيشل، وهو ما يتجاوز نسبة 25% من الدول الأعضاء فى المجلس ليتم إعتماد ترشيحها لإستضافة فعالياته خلال الربع الأخير من العام الحالى 2016، وذلك بالتزامن مع إستضافة مصر للقمة الخامسة لسياحة المدن نهاية هذا العام.
ويضم الوفد المصرى المشارك فى الإجتماعات كل من السفير أحمد إسماعيل عبدالمعطى سفير مصر فى مدريد ومندوب مصر الدائم لدى المنظمة، والسيدة منال عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة.