الاثنين، 30 مايو 2016

بحث سبل دعم العلاقات السياحية بين مصر وأستراليا

السفير الإسترالى بالقاهرة "نيل هوكنز" 
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : إستقبل يحيى راشد وزير السياحة السفير الإسترالى بالقاهرة "نيل هوكنز" وذلك لبحث سبل التعاون السياحى ودفع حركة السياحة الوافدة فى ضوء مساعى الوزارة المتواصلة نحو تقوية جسور التواصل مع الدول المصدرة للسياحة.
حيث أكد راشد على أن الوزارة تعمل جاهدة مع الشركاء من القطاع السياحى الخاص على إستعادة الحركة السياحية عامة ومنتج السياحة الثقافية على وجه خاص...
مشدداً على أهمية السياحة الإسترالية بالنسبة لمصر وأستعداد الوزارة لتذليل أى عقبات قد يواجهها السائحون الإستراليون.
أعرب نيل هوكنز عن سعادتة بلقاء الوزير وتمثيل بلاده كسفير لدى القاهرة، مشيرا إلى أنه على دراية كاملة بمصر ومعالمها الفريدة، مضيفاً أن السائح الاسترالى لديه إهتمام بالغ بالسياحة الثقافية ومعالم التراث الحضارى أكثر من السياحة الشاطئية.
من جانبه أقترح السفير الإسترالى خلال اللقاء بعض المحاور التى من شأنها إثراء حركة السياحة الوافدة من إستراليا إلى مصر كإقامة معارض أثرية مصرية فى إستراليا، ودعوة المتخصصين فى علم المصريات والتراث الحضارى لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات فى إستراليا، هذا فضلا عن عمل رحلات تعريفية لمنظمى الرحلات وللكتاب السياحيين لزيارة مصر، وتسهيل تسيير رحلات طيران بين البلدين.
وتابع السفير الإسترالى أن إعداد حزم للسياحة والطيران من شأنه الدفع بحركة السياحة الوافدة إلى الأمام كأن يتم تمهيد الرحلات التى تصل الإمارات ودول أخرى فى الخليج إلى مصر وكذلك التركيز على الإستراليين المتواجدين فى بلدان الخليج فضلا عن المواطنيين الإستراليين المقيمين فى إستراليا، والتركيز على وسائل التواصل الإجتماعى فى الدعاية السياحية.
وتحدث السفير مع الوزير عن مشروع مقترح لإضاءة منطقة الأهرامات، كما تناول اللقاء أيضاً العلاقات المصرية الإسترالية منذ الحرب العالمية الثانية، وأشار الوزير إلى أنه يتعين أحياء منطقة العلمين خاصة أن هناك رفات ما يقرب من 4000 أسترالى من ضحايا الحرب العالمية الثانية فى كل من العلمين والإسماعيلية ،وفى السياق ذاته طلب السفير تنظيم رحلات سياحية لأسر الضحايا الإستراليين إلى مصر.
وعلى صعيد مواز أفاد السفير بأن هناك 60 الف مصرى يحمل الجنسية الإسترالية وأنه يمكن تعظيم الإستفادة من هؤلاء فى تشجيع سياحة الجذور لتعميق التواصل بين الأجيال المتعاقبة وحثهم على زيارة مصر.

وفى نهاية اللقاء أعرب الوزير عن رغبته فى تطوير العلاقات المصرية الإسترالية، مقترحاً عقد لقاءات دورية مع الجانب الاسترالى لمتابعة تنفيذ المقترحات التى وردت خلال الإجتماع.