السبت، 14 مايو 2016

راشد يشارك فى مؤتمر "صورة مصر ...إلى أين؟"

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : شارك وزير السياحة يحيى راشد فى المؤتمر الذى عقده نادى روتارى مصر بعنوان "صورة مصر ..إلى أين؟" الذى تناول الجوانب المختلفة لمكونات الصورة العامة الإيجابية لمشروعات وأعمال الروتارى فى مصر والتأثير المباشر والغير مباشر للتسويق الجيد للمقصد السياحى المصرى وإستعراض مقومات مصر السياحية وكيفية دعمها لتحقيق النتائج المرجوة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية المستدامة على الأصعدة الاقتصادية والإجتماعية على حد سواء ....

تناول المؤتمر ضمن فعالياته دور المجتمع المدنى والأندية على وجه التحديد فى سبيل دعم وتنشيط السياحة بمصر وفى نقل صورة ذهنية إيجابية من شأنها تحسين صورة المقصد السياحى المصرى.
حيث أكد راشد على أن العمل الجماعى بمزيد من التفاؤل والإيجابية هو السبيل الوحيد للخروج من أى أزمة، مشيراً إلى أن السياحة هى أسلوب حياة وأن لها دوراًمجتمعياً كبيراً.
وأكد الوزير على أن السبيل للنهوض بصناعة السياحة يتطلب البدء فى تحديث هذه الصناعة تماشياً مع التقدم التكنولوجى الحالى الهائل وايضاً لتحسين المهارات الخاصة بالطاقة البشرية والتى تمثل بدورها مساهمة مجتمعية كبيرة.
كما أشار إلى ضرورة ربط منظومة السياحة بالتعليم وهو ما يُعد بمثابة واجب وطنى لتأكيد وتعزيز حقيقة أن الجميع له دور يلعبه لتعزيز القيمة العظيمة لوطننا مصر.

ونوه الوزير إلى المحاور الرئيسية فى إستراتجية الوزارة الحالية والتى على رأسها تحديث الموقع الالكترونى مؤكدا انه لا يتنافى مع دور شركات السياحة ومنظمى الرحلات ولكنه سيكون لتعظيم الصورة الذهنية الإيجابية لمصر فى عيون العالم.