السبت، 16 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي يتفقد أعمال تطوير عدد من المشروعات

القاهرة - أ.ق.ت : تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي فجر اليوم أعمال تطوير وتأهيل عدد من المطارات ذات الاستخدام المشترك المدنى والعسكري بهدف المساهمة في زيادة القدرة الاستيعابية الاجمالية للمطارات المدنية المصرية. وقد أكد السيد الرئيس خلال الجولة التفقدية على أهمية تيسير حركة الطيران المدني لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة والمناطق المتاخمة للقاهرة، التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية جديدة، سواء فى غرب أو شرق القاهرة.
وقد التقى السيد الرئيس بالعاملين في الشركات الحكومية والخاصة المشاركة في عمليات تطوير وتأهيل المطارات، وما يرتبط بها من مبانى وصالات ركاب وممرات الإقلاع والهبوط بحيث تصبح صالحة لاستقبال الطائرات المدنية، حيث أشاد السيد الرئيس ..
بما قدمته تلك الشركات من تخفيضات كبيرة في التكلفة الاجمالية لمختلف الأعمال اللازمة لتطوير المطارات، مشدداً على أهمية الانتهاء من اعمال التطوير في الوقت المقرر لها، حيث من المتوقع أن يتم إنجاز أعمال تطوير الممرات في أغسطس المقبل بالتواكب مع احتفالات افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وذلك تمهيداً لتشغيل تلك المطارات لاستيعاب حركة الطيران المدني في غضون شهري سبتمبر وأكتوبر 2015.
وقد أشاد السيد الرئيس بدور القوات المسلحة ومساهمتها المُقدرة في جهود تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع المدني بالتعاون مع الشركات المدنية العاملة فى مجالات الإنشاءات والطرق. كما التقى السيد الرئيس بمجموعة من طياري القوات المسلحة حيث أثنى السيد الرئيس على الكفاءة القتالية التي يتمتع بها الطيارون المصريون ودرجة استعدادهم العالية.
وقد توجه السيد الرئيس عقب ذلك إلى منطقة هضبة الجلالة البحرية التي ترتفع لمسافة 800 متر فوق سطح البحر، حيث شهد السيد الرئيس تفجير الطبقات الصخرية لشق طريق هضبة الجلالة البحرية، كما تفقد سيادته الأعمال الجارية لتحويل الهضبة إلى منطقة جذب سياحي وربطها بشواطئ البحر الأحمر، وإنشاء مدينة طبية في إطار توظيف الموقع المتميز لتلك المنطقة ومناخها النقي لأغراض السياحة العلاجية، وذلك فضلاً عن إنشاء الجامعة التي تحمل اسم المغفور له خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، والتي ستراعي التخصصات التي يحتاج إليها أهالي سيناء مثل التعدين والزراعة والثروة السمكية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الجولة التفقدية للسيد الرئيس شملت استعراض شبكة الطرق الجديدة التى تساهم في توفير مليون فرصة عمل مباشرة والتي تستهدف الربط بين محور قناة السويس والعديد من المدن القائمة مثل الاسماعيلية وبورسعيد، وكذا المدن الجديدة ومن بينها مدينة الاسماعيلية الجديدة.
وقد التقى السيد الرئيس بعددٍ من أهالي سيناء العاملين فى هذه المشروعات واستمع إلى احتياجاتهم ومتطلباتهم، مؤكداً أن الدولة تضع نصب أعينها التنمية الشاملة في سيناء وكافة المناطق النائية والأولى بالرعاية مثل حلايب وشلاتين والمنطقة الغربية والنوبة. ووجَّه السيد الرئيس الشكر لأهالي سيناء على دورهم الوطني المشرف وتعاونهم البناء في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء.
وفي طريق العودة تفقد السيد الرئيس سير الأعمال الخاصة بمشروع حفر قناة السويس الجديدة للوقوف على معدلات التكريك، وذلك استعداداً لافتتاح المشروع في السادس من شهر أغسطس المقبل.

وقد رافق السيد الرئيس فى هذه الجولة التفقدية عدد من قيادات القوات المسلحة ورؤساء الشركات ومجموعة من الاعلامين والصحفيين العاملين فى الصحف والقنوات التليفزيونية.