الجمعة، 15 مايو 2015

حماية المستهلك يقوم بحمله لمراقبة الأسواق بالاسكندرية

اللواء عاطف يعقوب
 القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن 
الجهاز قام بحملات تفتيشيه على الأسواق بمحافظة الاسكندريه وتم ضبط مجموعه متنوعه من السلع مجهولة المصدر ، وذلك فى ضوء جهود جهاز حماية المستهلك  لتكثيف الرقابة علي الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك .. 
وقال "يعقوب" إن جهاز حماية المستهلك قام بفحص فرع شركة مودرن موتورز وكيل شركة نيسان فرع طريق الحريه – سيدى جابر حيث تم ضبط فوانيس خلفيه لسيارات نيسان صنى بدون بيانات وبدون الفواتير الدالة على مصدر السلع وتم تحرير محضر بالإجراءات وتسليمه الى قسم شرطة سيدى جابر وقيد برقم 12251 جنح جزئية سيدى جابر وذلك لبيع وعرض منتجات مجهولة المصدر بإعتبارها أصليه . كما توجهت الحمله إلى محل نقاء الأعشاب فرع خالد بن الوليد حيث تم ضبط 35 صنف مختلف من المستحضرات الطبيه ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر وبدون الفواتير الدالة على مصدر هذه المنتجات وتم تحرير محضر بالإجراءات وتسليمه لقسم الشرطه للعرض على النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها .
وأضاف يعقوب أنه تم متابعة تداول المياه الطبيعيه المعبأه بأكثر من مكان وتبين أنها مرخصه من وزارة الصحه كما تم متابعة توفير السلع الأساسيه بالمجمعات الاستهلاكيه ووجودها بأسعار مناسبه للمستهلك السكندرى ، مؤكداً أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك .
وشدد اللواء عاطف يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التى لا تتطابق والمواصفات المطلوبة والتى تضر بالاقتصاد الوطني حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التي تلتزم بالمواصفات والجودة .

مُطالباً المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الإهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق ، وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .