السبت، 23 أغسطس 2014

إستبدال المتصفح الإفتراضي الحالي في هواتف نوكيا غير الذكية

 أعلنت شركة Opera أنها وقعت عقدا مع شركة مايكروسوفت لتوفير المتصفح Opera Mini التابع لها كمتصفح إفتراضي يأتي بشكل مسبق مع هواتف نوكيا التي لا تدعم نظام الويندوز فون. هذا يعني أنه سيتم إستبدال المتصفح الإفتراضي الحالي في هواتف نوكيا غير الذكية بما في ذلك سلسلة هواتف Nokia Series 30 و Nokia Series 40 و Nokia Asha بالمتصفح Opera Mini. وسوف يتم تشجيع المستخدمين الحاليين لتحديث، في حين ستأتي الأجهزة الجديدة بشكل مسبق مع المتصفح Opera Mini...
وقد أعلنت شركة Opera أنها سعيدة بتوقيع هذه الصفقة مع شركة مايكروسوفت، وقد أعلنت كذلك أنها تحلم بمثل الصفقة لأكثر من 10 أعوام. ومن المتوقع أن تكون هذه الصفقة مربحة لشركة Opera منذ البداية، كما أن قيمة أسهم شركة Opera إرتفعت بنسبة 6.5% في يوم التوقيع. ويبدو أن التقرير المالي لشركة Opera في الربع الثاني من هذا العام كان جيدا، بحيث وصلت أرباح الشركة إلى 27 مليون دولار، وهذه أرباح تفوق توقعات المحللين بنحو 2.3 مليون دولار أمريكي.
يمكن القول بأن المتصفح Opera Mini يعد واحد من أفضل المتصفحات على الهواتف غير الذكية. هذا المتصفح يحصل على دعم من السحابة، بحيث يقوم هذا المتصفح بضغط البيانات بنسبة تصل إلى 90%، قبل أن تتدفق إلى المستخدم. والنتيجة هي تجربة تصفح سريعة مع إستخدام أقل عدد ممكن من البيانات. وعلى الرغم من أن المتصفح Nokia Express يقدم الكثير من الميزات، فنحن نخمن بأن شركة مايكروسوفت قررت إستبداله بالمتصفح Opera Mini لأنها تعتقد بأنه الأفضل.