الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

مستثمر إماراتي يعرض تنفيذ محطة كهرباء بتكلفة 7.5 بليون دولار في مصر

استقبل رئيس مجلس الوزراء ابراهيم محلب صباح اليوم المستثمر الاماراتي حسين جاسم النويس، الذي عرض تنفيذ محطة كهرباء كبرى على 3 مراحل، كل مرحلة 1320 ميغاوات، بإجمالي 3960 ميغاوات، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 7.5 بليون دولار.


وقال محلب خلال اللقاء: "نعلم أن عندنا تحديات كثيرة، ولكن اعتمادنا على الله ثم على إصرار شعبنا ومساندة أشقائنا العرب الذين يعلمون أن مصيرنا مشترك ومصر لن تنسى المواقف المساندة لها"، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية كبيرة في هذه المرحلة للجميع.
وأكد وزير الكهرباء الذي حضر اللقاء، أن النويس أبدى جدية كبيرة في تنفيذ المشروع، وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية لاجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحاً بأن يتم تنفيذ المحطة في منطقة عيون موسى.
وأكد المستثمر الاماراتي أن ما يشجع على الاستثمار في مصر هو حبنا لمصر حكومة وشعباً، ونحن كقطاع خاص لدينا استثمارات منذ سنوات طويلة، ولكن توقفت في السنوات الاخيرة.
وقال محلب: "سنستغل علاقاتنا الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار في مصر، وجرى الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للاسهام في مشروعات الكهرباء وجئنا بقريق عمل به 22 عضواً لاستكمال دراسات المشروع، والذي تبلغ تكلفة المرحلة الاولى منه 2.5 بليون دولار".