الخميس، 7 مارس 2019

وزيرة السياحة تعقد عدداً من اللقاءات المهنية فى اليوم الثانى لبورصة برلين تستهلها بلقاء اتحاد الشركات الألمانية DRV


برلين – أ.ق.ت – ناريمان ينى : خلال اليوم الثاني لبورصة برلين السياحية ITB التى تستمر فعالياتها خلال الفترة من 6-10 مارس الحالي في العاصمة الألمانية برلين، عقدت الدكتورة رانيا المشاط اليوم عدداً من اللقاءات المهنية الهامة استهلتها بلقاء مع نوربرت فيبج رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية ... DRV 
بدأت الوزيرة الإجتماع بالحديث عن المؤشرات الإيجابية للحركة السياحية الوافدة لمصر، خاصة من السوق الألمانية التي تعد من الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية .. وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة سيكون له دور كبير فى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية، وأن هدفها كوزيرة سياحة أن يكون في كل بيت فرد يعمل بقطاع السياحة .
وتحدثت الوزيرة عن افتتاح المتحف المصري الكبير "GEM 2020” الذي يعد أحد المحاور الأساسية للحملة الترويجية الدولية لمصر، مشيرة الي أنه سيقدم تجربة جديدة للسائح في مصر، بالإضافة إلى موقعه بجانب مطار سفنكس مما سيساهم في تشجيع رحلات اليوم الواحد لقربه من المناطق السياحية والاثرية، كما أن المطار سيعطى لشركات السياحة فرصا جديدة لتنويع برامجها السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى.
من جانبه أشار نوربرت فيبج رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية DRV الي اقبال الشعب الألماني علي زيارة مصر، مُشيداً بإرتفاع الحركة السياحية الوافدة لمصر، مشيرا الي ان العام الماضى شهد إقبالا كبيرا من الألمان على زيارة مصر.
وأوضح فيبج أن السائح الألمانى شغوف بزيارة المقاصد السياحية المصرية، خاصة في ظل الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد، مشيراً الى زيادة اهتمام السائحين الألمان بالرحلات النيلية.