الثلاثاء، 5 مارس 2019

انطلاق مؤتمر " كفاءة استخدام النفط والغاز في الدول العربية " بالقاهرة غداً


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية ، وبمشاركة عدد من الخبراء والمسئولين والباحثين في مجالات الصناعات التعدينية من الدول عربية .. يُعقد بالقاهرة يومي ٦ و ٧ مارس٢٠١٩  ...
المؤتمر العربي الإقليمي الثاني (كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية.. نحو رؤية فاعلة للعمل العربي المشترك)، يعقد المؤتمر بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين  والمنظمة العربية للتنمية الإدارية . وصرح  المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ، أن المؤتمر يبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون النفط والغاز والفرص المتاحة للعمل العربي المشترك في مجال استخدامات البترول والغاز والصناعات ذات الصلة لمواجهة الكم الهائل من التحديات والتحالفات الإقليمية والدولية الحادثة في العالم ، مشيرا الي أهمية  تنسيق ودعم التعاون بين الدول العربية في هذا المجال من خلال تحديد الأهداف والآليات اللازمة لتحقيق ذلك.
وأضاف الصقر أن المؤتمر سيتناول عدد من المحاور منها الدوافع الاقتصادية وافاق العمل العربي المشترك الثنائي والاقليمي في هذا المجال ، آفاق الصناعات المستقبلية القائمة على المعرفة في المنطقة العربية،  كما سيناقش منظومات الطاقة المتجددة وآفاق تطورها في العالم العربي، بالاضافة الي ان  المؤتمر سيتناول محورا حول أهمية التحالفات الإستراتيجية لمراكز الابحاث العربية مع مراكز البحث والتطوير العالمية لإنشاء صناعات مستقبلية مشددا علي دور الجامعات العربية في تحقيق ذلك  .
وأفاد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أنه سيتم خلال جلسات المؤتمر تقديم عروضا لعدد من النماذج الناجحة للعمل العربي المشترك الثنائي والإقليمي في مجال صناعة البترول والغاز، والصناعات ذات الصلة .