الاثنين، 11 مارس 2019

سيتي إيدچ تشارك في الجناح المصري لمعرض "MIPIM" الدولي بفرنسا


"تشاركية المستقبل" شعار معرض ٢٠١٩ و ٢٦٠٠٠ مشارك هذا العام
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تشارك سيتي إيدچ للتطوير العقاري في الجناح المصري لمؤتمر MIPIM الدولي بمدينة كان الفرنسية في الفترة من ١٢– ١٥ مارس ٢٠١٩. تأتي مشاركة مصر للمرة الأولي في هذا الحدث الكبير ضمن أكثر من ١٠٠ دولة و ٥٤٠٠ آلاف مستثمر وأكثر من ١٠٠٠ مشروع عقاري و نحو ١٣٠٠ من صناع القرار من مختلف دول العالم ...
تهدف سيتي إيدچ من تواجدها هذا العام ب MIPIM إلي تفعيل استراتيجيتها المعنية بجذب المستثمرين الأجانب لمشاريعها الاسكانية و مشاريعها متعددة الاستخدام كالأندية و المباني التجارية و الإدارية، علاوة علي مشاريع الرعاية الصحية والضيافة والمؤسسات التعليمية.
ومن المقرر أن تشارك علي هامش المعرض في حوالى ٦ ندوات للترويج لمصر بهدف جذب رؤوس الأموال الأجنبية، وإلقاء الضوء علي المشروعات الكبرى المتاحة في السوق المصرية.
كما ترنو إلي التعرف علي الشروط والمعايير الدولية التي ُتمكنها من المشاركة بفاعلية في الخطة الطموحة لتصدير العقار المصري للخارج تماشيا مع توجهات الدولة الراهنة بهذا الخصوص، وبما يسهم في تدفق العملة الصعبة إلي مصر.
يأتي ذلك في ضوء قرارات منح الإقامة للأجانب حال تملكهم عقارات بمصر حسب قيمة العقار الُمشترى، وكذلك قوانين اجراءات تحفيز الاستثمار الأجنبي التي تبنتها مصر مؤخراً.
يُذكر أن سيتي إيدچ قد شاركت في نوفمبر ٢٠١٨ بمعرض " عقارات مصر" بالعاصمة البريطانية لندن حسبما أوضح المهندس محمد الألفي رئيس مجلس ادارتها، الذي صرح قائلا "إن  التطوير العقاري قطاع متنامي في السوق المصري الآن، ويشهد إنشاء العديد من المشاريع الضخمة الملبية لاحتياجات المجتمع المصري من جهة، والجاذبة للعديد من الشركات ورجال الأعمال العرب والأجانب من جهة أخرى. لذا، فنحن حريصون علي المشاركة في المعارض الدولية للترويج للمشاريع العقارية المصرية".
وفي ذات السياق، قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري " لقد قمنا خلال ٢٠١٨ ضمن خطتنا التوسعية طويلة المدي لتصدير العقار المصري بالمشاركة في معارض عقارية دولية بالإمارات و انجلنرا .. كما قمنا بتعيين فريق لنا بكل من المملكة المتحدة  ليكون منوطاً بالتسويق لنا بالدول الأوروبية، و فريق آخر بالإمارات للتسويق بمنطقة الشرق الأوسط، و فريق ثالث بنيجيريا للتسويق بالدول الأفريقية. أما فيما يخص معرض MIPIM تحديداً، فمن المخطط أن يضم يضم وفد الشركه مديرى إدارات الهندسه والتطوير، الاستثمار، والتسويق والمبيعات للالتقاء بنظرائهم من الدول الأخري لتبادل الخبرات والبحث عن فرص التعاون.
يعقد مؤتمر MIPIM السنوي والذي َيعني اختصاره عن الفرنسية " السوق الدولي للمحترفين العقاريين " علي مدار ٤ أيام من شهر مارس من كل عام بمدينة كان الفرنسية .. وقد انعقد لأول مرة عام ١٩٩٠، و يهتم في المقام الأول بتيسير الأعمال بين المستثمرين،السلطات المحلية بالدول المشاركة، ممثلي خدمات الضيافة، وصانعي القرار بالقطاعات الصناعية والخدمات اللوجستية، علاوة بالطبع علي محترفي مجال الأسواق العقارية .
ومع احتفالية MIPIM بعيده الـ٣٠ و بحضور نحو ٢٦٠٠٠ مشارك ، يأتي الحدث الأكبر هذا العام تحت شعار " تشاركية المستقبل" ليقدم تصورات المشاركين عن الرؤية المستقبلية لل٣٠ عاما القادمة لكيفية ازدهار السوق العقاري باعتباره أحد مفاتيح النمو الاقتصادي، و كيفية تقديم خدمات تراعي الاتساق المجتمعي والأبعاد البيئية والتغيرات المناخية.