الجمعة، 15 مارس 2019

الرئيس "السيسي" يلتقى بالمهندسين والعاملين بالمشروعات العملاقة بتوشكى

الرئيس عبد الفتاح السيسى
توشكى - أ.ق.ت - فادى لبيب : قام الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر اليوم الجمعة بجولة تفقدية بعدد من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، تضمنت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، فضلاً عن مزارع الأغنام، حيث أطلع سيادته على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات وتطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ ...
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس التقى بعدد من المهندسين والعاملين بتلك المشروعات العملاقة، والتي تهدف إلى تنمية منطقة جنوب الوادي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة موازية لوادى النيل تتأسس على النشاط الزراعى ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقى الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة  .

 وتبلغ مساحة مزرعة توشكى حوالي 60 ألف فدان، حيث تعد أكبر مزرعة علي مستوي الجمهورية، وتعتمد في الري على ترعة توشكي من خلال محطة رفع تضم 7 طلمبات للإمداد بنحو 7000 متر مكعب مياه في الساعة. 

وبالنسبة لمشروع مزرعة التمور بتوشكى، فقد تم تخصيص مساحة 40 ألف فدان لزراعة نخيل التمور الفاخرة ذات الجودة العالية بإجمالي عدد 2،5 مليون نخلة.

 وذلك بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور. كما تم تخصيص مساحة 20 ألف فدان من مزرعة توشكى لزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والقمح .

 بالإضافة إلى ٢٠٠ فدان خصصت لمزرعة العنب، وذلك من اجمالي مساحة ٣٠٠ الف فدان قامت بزراعتهم الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي علي مستوي الجمهورية .

 وذلك فضلاً عن تعظيم القيمة الاستثمارية لمزرعة توشكى عن طريق تربية وإنتاج آلاف الرؤوس من الثروة الحيوانية من الأغنام.


وأضاف السفير بسام راضي أن الرئيس أشاد بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنفيذ مشروعات مزرعة توشكى، مؤكداً سيادته أن الشعب المصري ينظر بعين التقدير لهذه الجهود التي تصب في مصلحة إنجاز تلك المشروعات العملاقة وفقاً للجدول الزمني المقرر .

منوهاً إلى الإنعكاسات الإيجابية الواسعة لتلك المشروعات على مسار تحقيق التنمية الشاملة وتوفير حياة كريمة ومستقبلاً أفضل لأبناء الشعب المصري.