الثلاثاء، 5 فبراير 2019

وزيرة السياحة تستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي


 الأمين العام يشكر الدولة المصرية على جهودها لدعم للمهرجان الثقافي والفني الأول للمنظمة الذي تستضيفه القاهرة
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال الفترة المقبلة، وتناول اللقاء الحديث حول فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الثقافي والفني للمنظمة والذى تستضيفه القاهرة بدار الأوبرا المصرية ابتداء من اليوم ويستمر حتى ٩ فبراير الجارى، وجهود وزارة السياحة لإنجاح المهرجان ...

استهلت الدكتورة رانيا المشاط اللقاء بالتأكيد على أهمية استضافة مصر لهذا المؤتمر، مشيرة إلى أن مثل هذه الفعاليات تعد فرصة للتواصل بين أبناء العالم الإسلامي فى مجالات عديدة وهو ما يتماشى مع المفهوم الجديد للحملة الترويحية لمصر تحت شعار People to People الذى يستهدف تعزيز التواصل الانسانى بين شعوب العالم من خلال الثقافة والفنون المختلفة وتعريف العالم بالشعب المصرى وابداعاته المتنوعة.
وأشارت إلى أن هذا المهرجان سيعطى فرصة للمشاركين لمعايشة التجربة السياحية المصرية والتعرف على أشكال الثقافة والفنون المختلفة والطعام المصرى.
وأشارت الوزيرة إلى النجاح الذى لاقاه مؤتمر الشباب الذى نظمته الدولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة شرم الشيخ ودوره فى تنشيط السياحة، مؤكدة على اهتمام الوزارة بالمؤتمرات والمهرجانات
كما أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى الاكتشافات الآثرية الجديدة التى تشهدها مصر والتى تبزر الغنى والتنوع الاثرى الذى تتمتع به مصر واخرها الكشف الاثرى الذى أعلن عنه السبت الماضى بمنطقة تونا الجبل بالمنيا.
ومن جانبه أعرب الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن تقديره لمصر قيادة وحكومة وشعبا، موضحا أن تجهيزات المهرجان لاقت تسهيلات وتعاونا كبير من خلال الوزارات والجهات المختلفة في الدولة المصرية ومنها وزارات السياحة والشباب والرياضة والثقافة والخارجية.
وقدم شكره وتقديره لوزارة السياحة ولكافة الجهات المعنية على المساعدة والدعم الذي قدموه لإنجاح هذا المهرجان، لافتا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي انضمت لمنظمة التعاون الإسلامي
وأشار إلى أن السعودية وهي دولة المقر للمنظمة سعيدة بانعقاد المهرجان على أرض مصر، وأضاف أنه سيكون له دور فى القاء الضوء على التراث الثقافى والموروثات الفلكلورية لكافة المشاركين من خلال الأنشطة المتنوعة المدرجة بالبرنامج، حيث سيشارك به ٢٥ دولة.
وأشار إلى أن هناك مجموعة من الأهداف تضعها المنظمة وتسعى لتحقيقها فى الدولة المستضيفة للمهرجان، أحد أهم هذه الأهداف توسيع معرفة العالم الاسلامي والمواطن بالمنظمة والأنشطة التى تقوم بها، الى جانب تقديم مصر بالصورة التى تليق بها وابراز ما تتمتع به من مقومات سياحية وثقافية للعالم الإسلامى وتقديم العالم الإسلامى إلى مصر.
وأوضح أنه سيتم تكريم عدد من الشخصيات خلال المهرجان منها الشاعر فاروق جويدة، والسيدة الأولى لبوركينا فاسو، والدكتور نزار مدني من وزارة الخارجية السعودية والذي كان قائما على قطاع المنظمات الدولية، لجهوده في دعم المنظمة، ومفتى أذربيجان.
جدير بالذكر أن هذه هى الدورة الأولى لهذا المهرجان وتنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات السياحة، والخارجية، والشباب والرياضة، والاثار.
وتضم منظمة التعاون الاسلامى ٥٧ دولة وتعتبر ثانى أكبر منظمة دولية بعد منظمة الأمم المتحدة