الأربعاء، 20 فبراير 2019

" اتحاد جمعيات المستثمرين " يناقش " مشكلات التصدير واستراتيجية تطوير وتنمية الصادرات المصرية "


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يمثل تصدير السلع والخدمات المختلفة هدف دائم ومستمر لكافة دول العالم لما يحققة من مجموعة مصالح وعوائد اقتصادية على مستويات متعددة ، فعلى مستوى الدولة يوفر التصدير احتياطي مناسب من العملات الأجنبية ، وعلى المستوى الصناعي والانتاجي ...
يسهم التصدير في الوصوال بالطاقات الأنتاجية للمصانع الى الحد الأقصى من الأنتاج ، وهو  بدورة يؤدي الى زيادة الطلب على العمالة وخفض نسب البطالة بين المواطنين .. كما تسهم الأتفاقيات الثنائية والأقليمية والدولية في زيادة انسياب التجارة بين الدول عبر خفض التعريفا الجمركية أو إلغائها بالكامل أمام الواردات .
وفي ضوء ذلك يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين وعدد من المجالس التصديرية المصرية اليوم الأربعاء ٢٠ فبراير ندوة موسعة لمناقش مشكلات التصدير ، وطرح الحلول الممكنة ، وبحث أفضل الأستراتيجيات التي تسهم في تطوير وتنمية الصادرات المصرية .
وسوف يحضر الأجتماع السيد محمد فريد خميس رئيس الأتحاد وأعضائه ، والمهندس مجدي طلبه رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات ، وقيادات الصناعة والسادة المعنيين بالتصدير بجمعيات المستثمرين ، وكبار المسئولين بوزارة التجارة والصناعة .