الأربعاء، 27 فبراير 2019

رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني يستقبل ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة


المهندس ابراهيم : مؤتمر الأعمال المصري الياباني يعقد في مارس ٢٠١٩ بمشاركة ٥٠ رجل أعمال ياباني
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : استقبل المهندس ابراهيم العربي ، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ماساكي نوكي سفير اليابان في مصر ، وذلك خلال جولة السفير بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا ، بالمنوفية ... والتي شملت عدد من مصانع الأجهزة المنزلية والكهربية بالإضافة إلى مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية وذلك بحضور وفد ياباني يضم ممثلي السفارة اليابانية في مصر وممثلي  الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا) ....

و أعرب السفير الياباني عن سعادته بجولته في منطقة قويسنا بالمنوفية ، حيث أشاد خلالها  بالطرق الحديثة في التصنيع والتي تضاهي مثيلتها في اليابان ، مؤكداً أن مصر  تحقق نجاح على المستوى الاقتصادي والسياسي في الفترة الاخيرة ، مضيفاً أن الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدثت تغييرا ملحوظا  في خريطة مصر الاقتصادية ، لافتاً إلى أن قمة التيكاد والتي سوف تعقد في النصف الثاني من هذا العام والتي من المقرر أن يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف في الأساس لتنمية القارة السمراء .
وفي سياق متصل أكد رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني أن العلاقات المصرية اليابانية تشهد تطورا ملحوظا على المستوى الاقتصادي والسياسي خلال الفترة الأخيرة ، مشيراً إلى النتائج المترتبة على  زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام ٢٠١٦ و وما تبعها من زيارات على كافة المستويات .
وأضاف العربي أن الشهر القادم سوف يشهد انعقاد مؤتمر الأعمال المصري الياباني والذي سيشارك فيها وفد يضم ٥٠ رجل أعمال ياباني ، بالاضافة إلى ممثلي الدولتين وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار في مصر كما أعرب العربي عن تفاؤله بالنتائج التي ستخرج من هذا المؤتمر لدعم المصالح المشتركة بين البلدين .