الاثنين، 25 فبراير 2019

إستمرار تسجيل المواطنين الراغبين في الحج مع شركات السياحة


 الغرفة: العقد والرقابة الصارمة وتعويض للمضارين مزايا منفردة للحج السياحي
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : تواصل شركات السياحة تسجيل المواطنين المتقدمين للحج السياحي علي بوابة الحج المصرية .. وتتابع غرفة الشركات عمليات التسجيل وتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات لشركات السياحة أعضاء جمعيتها العمومية والتأكد من سلامة كافة الإجراءات ..
وأكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن ضوابط الحج السياحى  التى وضعتها وزارة السياحة تتضمن إجراءات عديدة لتحقيق هدفين رئيسيين اولهما التسهيل على الشركات لخدمة الحجاج .. وثانيهما التشديد في تنفيذ برامج الحج المتفق عليها بين الحاج وشركات السياحة .. وأشار الي أن الضوابط  ألزمت الشركات بتوقيع عقود مع الحجاج حفاظا على حقوق المواطنين .. وتشكيل لجنة من الوزارة والغرفة لمراقبة الالتزام بتطبيق الضوابط والقواعد المقررة والعقود بين الحاج والشركة .. وستكون هناك محاسبة لأى شركة يثبت عدم التزامها تجاه المواطنين بما جاء في العقد .
وأكد أحمد ابراهيم أن جميع العقود التى ستبرم  بين الشركة والحاج تاتي تحت شعار  " اعرف حقك " بحيث تتضمن كافة تفاصيل الرحلة والخدمات المقدمة وأماكن الإقامة ووسائل السفر والنقل ومخيمات مني وعرفات .. وتعمل الوزارة والغرفة على  مدار الساعة  فى مراقبة السوق ورصد أى إعلانات لبرامج الحج بأسعار وهمية فى وسائل التواصل الاجتماعى و السوشيال ميديا حفاظا على القطاع السياحى وحماية حقوق المواطنين وفى حال ثبوت أى مخالفة سيتم توقيع الجزاءات الرادعة على المخالفين .
وأوضح رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن الغالبية العظمي من شركات السياحة تلتزم إلتزاما كبيرا تجاه حجاجها ليس خوفا من العقوبة إنما للحفاظ علي عملائها وسمعتها لديهم .. وإستشهد بالمخالفات التي يتم رصدها في الحج حيث تمثل نسبة ضئيلة للغاية بالمقارنة بعدد الشركات المنفذة .. وأ ضاف أن الحج السياحي الوحيد في مصر الذي يتمتع بميزتين كبيرتين .. الأولي هي الرقابة الصارمة من الوزارة والغرفة علي شركات السياحة وتتبع عملها حتي قبل بدء الموسم لضمان إختفاء السلبيات .. والثانية ضمان الحقوق ومعاقبة المقصرين في حق الحجاج ورد الحقوق للمواطن وتعويضه التعويض الملائم في حالة عدم تلقيه الخدمة المتفق عليها هذا بخلاف المزايا العديدة الأخري التي ينفرد بها الحج السياحي من حيث جودة الخدمات المقدمة وحسن خدمة ضيوف الرحمن .