الأربعاء، 2 أغسطس 2017

سفير كازاخستان : مشاركة الوزارة في معرض اكسبو 2017 ساهمت في تنشيط السياحة الكازاخية الى مصر

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : استقبل اليوم يحيى راشد وزير السياحة السفير أرمان إساغالييف سفير جمهورية كازاخستان الجديد بالقاهرة، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.
وأعرب السفير عن  تقدير بلاده للجهود التي تبذلها وزارة السياحة المصرية لتقوية العلاقات بين البلدين في مجال السياحة، وأشاد السفير باهتمام الوزارة بالسوق السياحي الكازاخي...
وأشار الى مشاركة الوزارة القوية والناجحة في معرض اكسبو الدولي 2017 بأستانا عاصمة دولة كازاخستان في شهر يونيو الماضي، مؤكدا ان هذه المشاركة ساهمت في تنشيط السياحة الكازاخية الى مصر، و قال ان هناك اقبالا كبيرا من المواطنين في كازاخستان لزيارة المقصد السياحي المصري، وخاصة مدينة شرم الشيخ، مضيفا أن هناك العديد من الرحلات السياحية من كازاخستان الى مصر في الفترة القادمة.
وأشار السفير الى أنه يأمل ان يكون هناك خطوط طيران مباشرة ومنتظمة بين البلدين، مؤكداً أن هناك رغبة من شركات الطيران الخاصة في البلدين لفتح هذه الخطوط المباشرة،.
وقال إن وزير السياحة والثقافة الكازاخي يبدي اهتماما كبيرا بزيادة التعاون مع مصر في مجال السياحة، ودعا السفير الوزير الى تشجيع زيارة المصريين الى كازاخستان.
من جانبه رحب وزير السياحة المصري بزيادة الحراك السياحي بين البلدين، مؤكدا أن السوق السياحي الكازاخي من الأسواق الهامة والواعدة بالنسبة لمصر، مضيفا أنه سوف يكون هناك العديد من الفعاليات بين البلدين في الفترة القادمة.

و قال إن هيئة تنشيط السياحة بصدد دعوة مجموعة من محرري السياحة ومنظمي الرحلات في كازاخستان لزيارة مصر و التعرف على معالمها السياحية المتنوعة، مشددا على أهمية وجود خطوط طيران مباشرة و منتظمة بين البلدين لتنشيط السياحة بينهما، وأنه يأمل أن تستقبل مصر مليون سائح من كازاخستان في الفترة المقبلة.