الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

الفريق مهاب مميش والدكتورة سحر نصر يلتقيان رئيس الوزراء الفيتنامي وممثلي كبرى الشركات الفيتنامية فى في جولة ترويجية لشرق آسيا .. واستعراض الفرص الاستثمارية بمصر فى العديد من الصناعات

وزيرة التعاون الدولي والاستثمار : الإنتهاء من أعمال اللجنة التحضيرية لاتفاقيات ثنائية مشتركة في عدة مجالات
الفريق مهاب مميش : تعاون مشترك مع الجانب الفيتنامي في صناعات متعددة
هانوي- أ.ق.ت - فادى لبيب : وصل صباح اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس...
إلى العاصمة الفيتنامية هانوي في جولة ترويجية لدولتي فيتنام وسنغافورة خلال الفترة من 22 إلى 26 أغسطس الجارى، يلتقيا خلالها كبار المسئولين والمستثمرين في كلا البلدين.
وتبدأ الزيارة من دولة فيتنام والتي يلتقي فيها د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، شركات عاملة في المنسوجات والاتصالات والتجارة التجزئة وكذلك زيارة للمنطقة الاقتصادية الفيتنامية السنغافورية للتعرف على الاستثمارات والصناعات التي تقوم عليها المنطقة.
كما يلتقي الفريق مهاب مميش ود.سحر نصر رئيس الوزراء الفيتنامي عصر اليوم في مقر رئاسة الوزراء الفيتنامية، للتعرف على أوجه مجالات التعاون الثنائي بين الدولتين وكذلك عرض الفرص الاستثمارية خاصة بعد إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.
وقد وصل وفد مصري رفيع المستوى من وزارات التعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والنقل والثقافة وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قبل يومين لبحث سبل التعاون مع الجانب الفيتنامي في عدة قطاعات منها النقل البحري والتعليم والثقافة وكذلك الصحة والصناعات الدوائية والاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذلك صناعة السفن والاستزراع السمكي.
وقام الوفد المصري بحضور الإجتماعات المشتركة التحضيرية لتوقيع 7 مذكرات تفاهم والاتفاق على 2 برامج تنفيذية يتعاون فيها مصر وفيتنام في مجالات عدة، يأتي على رأسها والأولوية لفتح فرص استثمارية من خلال تشجيع الاستثمارات الفيتنامية.
وفور وصولهما التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومسئولي بعض الشركات الفيتنامية العاملة في مجالات المنسوجات والاتصالات، حيث حرصا على التعريف على الفرص الاستثمارية في مصر.
وقالت د.سحر نصر أن مصر تتمتع بمزايا استثمارية عديدة خاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الموحد الجديد والذي يمنح حوافز استثمارية ومزايا للمحافظات والصناعات الصغيرة وكذلك الصناعات التي تجذب العمالة، كما أشارت إلى فرص وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها المناطق الاقتصادية المتواجدة في مصر ، بجانب التيسيرات التي تقدمها الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الاستثمار للمستثمرين المحليين والأجانب.
 من جانبه، أشار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى عبقرية المكان التي تتمتع به محور التنمية والتي تعد من المناطق الاستثمارية الواعدة في مصر مما تتضمنه من 6 موانئ تعد مركزاً عالمياً للنقل البحري وخدماته في العالم، وما تتمتع به مصر من نقطة ارتكاز بين قارة إفريقيا وآسيا وأوروبا .
وقد شكر الفريق مهاب مميش الوزيرة سحر نصر مما تقوم به كنشاط ترويجي للاستثمار في مصر.

وخلال اللقاء تم عرض فيديو تقديمي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها والصناعات التي تنشأ فيها.