الخميس، 22 يونيو 2017

الفريق مميش يبحث مع وزير التجارة والصناعة استكمال المفاوضات مع الجانب الروسي .. ويعقد اجتماعاً مع وزير النقل لتوحيد الإجراءات بالموانئ

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن لجنة الاستثمار بالمنطقة تعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة لبحث طلبات المستثمرين ...
والعمل على الإسراع وإنهاء إجراءات تنفيذ العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة، وقال الفريق مهاب مميش أنه هناك تواصل مستمر وتنسيق مع وزارة الاستثمار لحل أية مشكلات تخص مستثمري المنطقة الاقتصادية.
جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية مساء أمس بحضور وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والنقل ومحافظي مدن القناة والأعضاء المستقلين بمقر وزارة الاستثمار لمناقشة جدول الأعمال بالمنطقة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال الفريق مميش أنه سيتم إزالة التعديات على الأراضي التي استرجاعها والبالغة 5537 فدان وسيتم ودراسة كيفية الاستفادة منها وتأمينها بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لافتا إلى أن حجم التعديات المتبقي لا يمثل اكثر من 2% من إجمالي التعديات ويشملها ملاحة لإنتاج الملح على مساحة 320 فدان وعدد 150 مزرعة سمكية .
 ومن جانبه عرض اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية ما يتم من مشروعات حالية في شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية حيث كشف عن مخطط الطرق من المرحلة الأولى في شرق بورسعيد بطول 60 كم يتم العمل عليها وتطوير مرحلة ثانية بطول 40 كم وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تنتهي في أكتوبر المقبل.
كما سيتم الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقنطرة غرب بطاقة 60 الف م3 يوميا في ديسمبر المقبل.

كما عرض المشروعات الجارية والأحرى التي يتم دراستها في المناطق الصناعية بشرق بورسعيد حيث يجرى التفاوض مع إحدى الشركات الامارتية لإقامة مشروع مجمع صناعي لوجيستي على مساحة 750 الف م2 مشيرا الى انه سيتم إنشاء منطقة صناعات صغيرة ومتناهية الصغر في القنطرة غرب وكذلك مدينة رياضية ومدينة صناعات نسيج وملابس .
من جانبها اكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار على ضرورة التواصل بين الوزارة ولجنة الاستثمار بالمنطقة وإزالة أي عقبات امامها على ان يتم عقد اجتماع لجنة فض المنازعات الأربعاء المقبل لحل المشكلات العالقة ،وأضافت أنه سيتم تكثيف الاجتماعات الخاصة بلجنة الاستثمار عقب إجازة عيد الفطر مباشرة لبحث المشروعات المقدمة والإسراع بتنفيذها
ومن جانبه قال المهندس هشام عرفات وزير النقل إنه سيعقد اجتماعا من اجل توحيد الاجراءات المتبعة بالموانئ في سبيل تحقيق التكامل بين موانئ المنطقة والوزارة .
وعلى جانب اخر قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه بحث مع الفريق مميش استكمال المحادثات مع الجانب الروسي وتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.