القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : عقد وزير السياحة
يحيى راشد عددا من اللقاءات المهنية الهامة على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحى
الحكومى والخاص فى فعاليات المعرض السياحى الدولى بميلانو، وذلك في إطار الجهود المبذولة
للتعرف على مطالب ...
منظمى الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون
معهم خلال الفترة القادمة ...
وفى الإطار ذاته، التقى الوزير ممثلي شركة express Balcan
وتطرق الحديث إلى الزيادة المزمعة في عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ لتصل
إلى 16 رحلة بدلا من 8 رحلات، وطالبت الشركة الوزير بالموافقة على رحله تعريفية من
شمال ايطاليا ووعدت بمحاوله الوصول بعدد رحلاتها الي ٢٢رحله للتمتع بمزايا برنامج الطيران
التحفيزي والتحول من الطيران العارض الي طيران منتظم.
وفى سياق متصل، التقى الوزير ممثلو شركة tui
حيث أوضح مسئولو الشركة زيادة رحلاتها (طيران عارض) الي شرم الشيخ
بدءا من يونيو القادم، كما أشار إلى أن الشركة تثوم بإيفاد ١٢٠٠ سائح اسبوعيا الي كل
من شرم الشيخ و مرسي علم خلال الموسم الصيفي و ذلك من مجموعه من المدن الرئيسية بإيطاليا،
لافتاً إلى أن الشركة تعتزم مضاعفة ذلك العدد بعد انقضاء موسم الصيف علما بن الشركة
في الوقت الحالي تسير رحلات من ميلانو وبرجامو وفيرونا وروما ونابولي إلي مرسي علم
وشرم الشيخ.
وخلال لقائه شركة il viaggi del
rallo أكد ممثلو
الشركة على اهمية المقصد المصري للسوق الايطالي كما ناقشت الشركة اهمية الزيارة المرتقبة
لبابا الفاتيكان الي مصر وضرورة استثمار هذه الزيارة لتاريخية من الجانبين المصري والايطالي،
واشارت الشركة الي اهمية التوصل الي حلول مع شركات الطيران لتسيير رحلات مباشره إلي
الأقصر أو أسوان وذلك لدفع السياحة الكلاسيكية من السوق الإيطالي.
وفى لقائه بممثلي شركة Meta Mondo
طالبت الشركة بمخاطبة مصر للطيران لتنظيم رحلات من ميلانو الي الاقصر
اما مباشرة او من خلال القاهرة (مالبينسا-القاهرة -الأقصر)، كما تطرق اللقاء إلي الاجراءات
الأمنية والتدابير الاحترازية بالمطارات المصرية بالإضافة الي تطوير منطقة الاهرامات
والافتتاح الجزئي للمتحف الكبير خلال الربع الاول من العام القادم.
و أكد ممثلو الشركة علي اهمية تكثيف الترويج السياحي
لمصر علي مواقع التواصل الاجتماعي مشيرين الي قيام الشركة الاعداد لرحله تعريفيه لثلاثين
من اهم الوكلاء السياحيين المتعاملين مع الشركة المذكورة.
وعن السياحة الكلاسيكية قال الوزير :إن هناك زيادة
في الاعداد الي المقاصد الكلاسيكية وان الحملة الإعلانية التي سيتم اطلاقها في السوق
الايطالي ستساهم في خلق صوره ذهنية ايجابية عن المقصد المصري وستدفع حتما بالحركة السياحية
الوافدة الي مصر إلى الأمام.