الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

بروتوكول تعاون لـ "القومى للبحوث" و"روتارى" هليوبوليس سبورتنج للنهوض بالمجتمع

القاهرة – أ.ق.ت : كرم المركز القومي للبحوث نادي روتارى هليوبوليس سبورتينج ممثلا فى رئيسه المهندس ايهاب فخري فى إطار احتفال المركز القومى للبحوث بعيده الستينى و عقده للمؤتمر الثالث عشر لشعبة البحوث الطبية و الذى يعد الملتقى العلمى الأول ...
لتسويق البحوث التطبيقية الطبية تحت عنوان“The Future is Now” و تم فى هذا الملتقى توقيع بروتوكول تعاون بين نادى روتارى هليوبوليس الرياضى بقيادة المهندس ايهاب فخرى و الدكتور اشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث.
ينص البروتوكول على التعاون فى مجال الخدمة العامة من اجل النهوض بالمجتمع و التنمية المستدامة فى المناطق الأكثر احتياجا.
و قد اتفق الطرفان على التعاون المشترك فيما بينهما فى مجالات تنظيم الندوات و المؤتمرات و ورش العمل و القوافل الطبية المشتركة و التدريب فى مختلف الأنشطة التنموية للمجتمع بغرض التعريف و تسويق الأهداف فى مختلف القطاعات و الغايات المشتركة ذات الأهتمام و الأشتراك فى المشروعات البحثية و العلمية ذات المنفعة العامة.
و يأتى هذا البروتوكول تتويجا لتعاون الطرفين فعليا فى مشروعات بحثية صحية و هى القافلة الطبية التى نظمها نادى روتارى هليوبوليس الرياضى بالتعاون مع المركز القومى للبحوث للكشف عن و التوعية بمرض الانيميا المنجلية فى واحة سيوة حيث ان العديد من الاطفال هناك مصابون بهذا المرض نتيجة لزواج الأقارب.

و قد تكلف هذا المشروع حوالى 23 الف جنيه مصرى. كما يتم حاليا تنفيذ المشروع الثانى و هو الكشف عن و علاج و التوعية بالانيميا المصاحبة لعلاج الفيروس الكبدى الوبائى سى فى محافظتى الدقهلية و الغربية. و ذلك بعد حصول روتارى عليوبوليس سبورتينج على منحة من سفارة استراليا فى مصر بقيمة خمسون الف دولار استرالى لدعم تمويل هذا المشروع. و قد حضر المؤتمر من اعضاء النادى السكرتير الفخرى د. منى حزين و رئيس سابق سحر صبيح و مساعد محافظ النادى مهندس هشام المغربى.

وكرم الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة و التجارة نادي روتاري هليوبوليس سبورتنج برئاسة المهندس إيهاب فخري فى حضور محافظ مطروح لما قدمه اعضاء النادى من خدمات لاهالى واحة سيوة فى احتفالية مهرجان التمور و التى كان يحضرها ايضا باقة من المسئولين فى الحكومة المصرية و العديد من رجال الأعمال و الإعلام و الجمهور.