الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

مساع مصرية لجذب استثمارات عمانية

سلطنة عُمان – أ.ق.ت – السيد عبد الزارق : في مستهل زيارتها إلي سلطنة عمان ، استقبل الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ، وفود الشركات المصرية ورجال الأعمال ، وفي مقدمتها شركة ( IBIS ) لإدارة الأعمال الدولية ‏وخدمات الاستثمار ، وتطرق الحديث إلي فرص الاستثمار الإيجابية في مصر هذه الآونة ...
نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ، والذي يعد عامل ‏جاذب للمستثمرين من خارج مصر ، الأمر الذي ثمنه الدكتور  سالم بن ناصر ، الذي عبر عن حبه للقاهرة ، مؤكدا ثقة في الاقتصاد المصري ، واصفا إياه بالمؤقت ، كما قدم الدكتور سالم ، الدعوة للاستثمار في مصر ، خاصة في مجال العقارات ، ووعد بزيارتها قريبا .
‏وعلى هامش حضور مؤتمر الشراكة العربي الهندي الخامس بالسلطنة ، حضر اللقاء وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، ضم منير جمعة ، مدير عام الشرق الاوسط ، و إيهاب عز الدين ، مسئول ملف سلطنة عمان بالهيئة ، وتحدث ‏جمعة ، عن أجواء الاستثمار حاليا في مصر ، وعلى استعداد الهيئة المصرية للاستثمار ، لتقديم خبراتها وتعاونها المباشر مع هيئة الاستثمار العمانية ، والتي يرى أنها من الممكن أن تترجم إلى تبادل زيارات الوفود ، وإقامة ورش عمل ‏، ودورات تدريبية ، الى جانب الاستفادة من خبرات الهيئتين في تبادل الأفكار الاستثمارية بينهما .
كما التقت الوفود المصرية ، الأستاذ خلفان سيف الصالحي ، وهو من كبار المستثمرين في سلطنة عمان ، ضمن مجموعة  فاتك بن فهر ال سعيد ، ويعمل في مجالات الفندقة والزراعة ومجالات أخري عديدة بين السلطنة ومصر ، واتسم اللقاء بالحميمية وتناول فرص الاستثمار الإيجابية في مصر في ظل مناخ خصب جاذب للمستثمرين .
‏وقدمت نانسي هادي ، المدير التنفيذي لشركة ( IBIS ) الدعوة لمشاركة سلطنة عمان ، في جولة سياحية بالدراجات ، ستقيمها وزارة الشباب والرياضة بالأقصر ، في شهر فبراير القادم ، ‏لجذب السائحين والمستثمرين إلى مصر .

‏وقد رحب السفير صبري مجدي صبري ، سفير مصر لدي سلطنة عمان ، بإستقبال الوفود المصرية مؤكدا  أهمية هذه الزيارة ، التي تتزامن مع وجود وزير السياحة المصري ، لمقابلة وزير السياحة العماني ، للتوقيع على بروتوكولات تعاون بينهما .