الأحد، 18 ديسمبر 2016

الأثنين .. مؤتمر العربية للتنمية الإدارية الثالث للعلاقات العامة

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ حسن الشامي : تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المؤتمر العربي الدولي الثالث للعلاقات العامة بالقاهرة من 19 إلى 20 ديسمبر 2016 ...
وقال الدكتور ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة أن التحولات غير  المسبوقة التي يمر بها العالم العربي الآن، فرض على الحكومات العربية أن تعيد النظر في الكيفية التي تتواصل بها مع شعوبها، بل يجب أن تعتبر التواصل والعلاقات العامة جزءًا أساسيًا من استراتيجياتها وسياساتها، وذلك لتفادي كم الأزمات المحـلية والإقليمية الناتجة عن الأساليب التقليدية السابقة.

كما سيعرض خلال المؤتمر عدد من النماذج الحديثة وقصص النجاح في دور العلاقات العامة والتواصل فيما بين الحكومات والمؤسسات والافراد، مع التأكيد على دور التواصل في التنبؤ بالأزمات وكيفية حلولها لواقع أفضل للعالم العربي.

ويشارك في المؤتمر  الرئيس فاكلاف كلاوس، الرئيس السابق لجمهورية التشيك، ونخبة من الخبراء من أبرزهم عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري وجياني كتالفامو، الخبير العالمي في الإعلام الرقمي والاجتماعي، والدكتورة شيرين زقلمة، مدير شركة رادا للأبحاث والعلاقات العامة بمصر، ورنا نجم، شركة يرنو بالأردن، والدكتور ستيفن موندجو، مدير منظمة الكافرد، والدكتور رضا رضا الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بالنمسا، ويتضمن المؤتمر  أوراق عمل يقدمها متخصصون في مجال العلاقات العامة.

جدير بالذكر أن المنظمة تعقد المؤتمر العربي الدولي للعلاقات العامة بصفة دورية لدعم وتطوير منظومة العلاقات العامة والتواصل بين الحكومات والمؤسسات والأفراد بالمنطقة العربية.