السبت، 12 نوفمبر 2016

إنطلاق فعاليات مؤتمر "الصورة - مصر ٢٠١٦ " ومؤتمر صناعة الإعلام بالجريك كامبس

القاهرة – أ.ق.ت - كتب / هيثم الفرسيسي: إنطلق اليوم فعاليات "مؤتمر الصورة - مصر ٢٠١٦ " والذى يعد التجمع الأكبر في مجال التصوير والذى يقام فى الفترة من ١٢ إلى ١٤ نوفمبر الجاري للعام الثالث على التوالى بالجريك كامبس عدد من أشهر مصوري مصر والعالم ...

وفي هذا السياق، عبر "محمد عبد الوهاب"، صاحب فكرة المؤتمرعن أمنياته بنجاح الحدث ككل وأن المؤتمر يعد من أشهر وأكبر مؤتمرات التصوير التي تهتم بكل ما هو جديد في عالم التصوير، مضيفاً أن المؤتمر فرصة متميزة لكل من يريد التعلم والاستفادة من خلال الخبرات المشاركة في المؤتمر وورش العمل ؛
وأشار عبد الوهّاب إلى أن المؤتمر حقق نجاحات كبيرة في العامين السابقين؛ حيث شارك بالمؤتمر أكثر من ٦٠ من المحاضرين المصريين والدوليين بتجاربهم وخبراتهم مع مجتمع التصوير بمصر. ويقدم المؤتمر هذا العام ضمن أسبوع التصوير المصري الذي يعد الفاعلية الأكبر للتصوير بالهاتف المحمول  في الشارع فقد زاد عدد المهتمين بهذا النوع من التصوير بعد تطور تكنولوجيا التصوير بالمحمول لتقترب من جودة الصور الاحترافية. وسيقوم مصورون في جميع أنحاء مصر بتكوين مجموعات من المهتمين بتصوير أماكن سياحية مهمة في أنحاء المحافظات ومشاركة الصور لاختيار الأفضل منها لتفوز بجائزة المؤتمر للتصوير بالمحمول.
كما أكد على أن النجاح الكبير الذي شهده مؤتمر الصورة – مصر في العاميين الماضيين، جعلنا نثق أن إطلاق مؤتمر صناعة الإعلام هذا العام سيجد صداه وسيحقق المردود منه العمل ؛وأن يصبح مؤتمر صناعة الأعلام أيقونة جديدة فى دعم وتطوير الأعلام .
كما عقد بالمؤتمر العديد من الأنشطة والجلسات الحوارية التي تناقش أهم الموضوعات على ساحة التصوير في كافة المجالات بمشاركة ممثلين من جائزة حمد بن راشد للتصوير.

كما يستكمل المؤتمر غداً أنشطتة بأنطلاق "مؤتمر صناعة الإعلام" والذى يضم أكبر تجمع من صانعي الإعلام والأفلام والمسلسلات من الأفراد والشركات مثل الناقدة والفنانة الأماراتية سحر الزارعى وأخرون؛ ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والنقاشات بين جميع الأطراف المعنية ونقل رؤى المحترفين وتجاربهم إلى شباب الإعلام الذي يبدؤون حياتهم في كافة المجالات المتعلقة بوسائل الإعلام سواء المرئية أو المسموعة أو مواقع التواصل الإجتماعي.