الاثنين، 21 نوفمبر 2016

هيئة كير" تطلق مشروع "حياة كريمة" بتمويل ١٣٠ مشروع صغير _._

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي: تعقد هيئة كير الدولية في مصر المؤتمر الخاص بمشروع حياة كريمة غداً الثلاثاء ٢٢ نوفمبر بحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والزراعة والمالية والتخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري وكذلك بحضور ممثلي الاتحاد الأوروبي...
وعدد من الجهات المانحة ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية وكذا ممثلين من القطاع الخاص.
ويأتي هذا المؤتمر في إطار فعاليات مشروع حياة كريمة الذى تنفذه حالياً هيئة كير في كل من محافظتي بنى سويف وأسيوط بغرض تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية وتمكين المرأة في المجتمعات المحلية من خلال تنفيذ برنامج منح يستهدف الجمعيات الأهلية والتعاونيات الزراعية لتمويل ما يقرب من ١٣٠ مشروع صغير بغرض تحسين الأحوال المعيشية للمرأة وصغار المزارعين وتمكين الشباب على المستوى المحلى بكل من بنى سويف وأسيوط. وجدير بالذكر أن هذا المشروع ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي الموقع بشأنه اتفاقية رسمية بين وزارة التعاون الدولي والاتحاد الأوروبي في ٢٧ نوفمبر ٢٠١٣.
وقد صرح عمرو لاشين، مدير وحدة الاستراتيجيات و الحوكمة بهيئة كير، "هذا المشروع الذي تم تصميمه من قبل وزارتي التضامن الاجتماعي والتعاون الدولي بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي يستجيب الى متطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي مما شجع الهيئة للقيام بتنفيذه وذلك لكون التنمية المحلية وبناء قدرات وتأهيل منظمات المجتمع المدني والعمل على بناء علاقات متكاملة بين الطرفين الأهلي والحكومي يأتي من ضمن أبرز توجهاتنا بالهيئة". 
ويهدف المؤتمر إلى القاء الضوء على أنشطة المشروع وأهدافه كما سيتم التطرق الى الموقف الحالي من تنفيذ المشروع في كلا المحافظتين والى أبرز نتائج دراسة الوضع الراهن حول أنشطة وجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلي بالمحافظتين المستهدفتين.
بالإضافة الى ذلك، سيتم مناقشة كيفية دعم جهود المجتمع المدني والأهلي في هذا المشروع لتحقيق النتائج المستهدفة.