الجمعة، 11 نوفمبر 2016

مشاركة مصرية فعالة في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ بالمغرب

‏المغرب – أ.ق.ت- السيد عبد الرازق : حرصت الشركات المصرية ، المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ المقام حاليا  بالمغرب ‏، ويستمر حتي ١٨ من نوفمبر الجاري ، حرصت على رفع العلم المصري في جنبات المعرض المفتوح ، والذي أقيم على هامش المؤتمر ، ضم المعرض شركات ومؤسسات عربية ودولية ...
تنافست فيها مجموعة عطا جروب المصرية ، بأفكار ومشاريع في مجال النقل البري بين الدول وبعضها ، وفي مجال الطاقة الشمسية ‏، كإحدى المرافق الحيوية المهمة ، للحصول على طاقة نظيفة غير ملوثة للبيئة .
وقال محمد عطا المدير التنفيذي لمجموعة عطا جروب : إن تقديم غذاء صحي وآمن ، تحتوي كل عناصره ‏على المواد العضوية الطبيعية ، هو أمر حيوي وضروري ، تقوم إحدى شركات المجموعة بتقديمه .
ومن ضمن المشاركات الدولية ، عرضت بعض المؤسسات اليابانية ‏، منتجات صناعية من تحويل الزجاج المستعمل ، إلى منتجات زراعية تضاف إلى التربة ، تعظم فوائده في تقليل الإحتياج المائي بنسبة 50% ‏، ويعمل على زيادة إنتاج المحصول بنسبة تصل الى 28% ، كما تبحث المؤسسة اليابانية الاستثمار في مصر ، وإقامة مصنع كبير لإنتاج هذا المنتج .
ومن المغرب شاركت إحدي المؤسسات في توعية ‏الأطفال الصغار ، بأهمية الحفاظ على البيئة ، بتقديم برامج تربوية وتثقيفية ، تساعدهم على عمل منتجات يدوية من البيئة المحيطة بهم .