الأربعاء، 27 أبريل 2016

راشد لـ " وول ستريت ": نستهدف تطوير العنصر البشرى والتحول الأخضر فى السياحة

القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : أكد محمد يحيى راشد وزي السياحة فى حواره مع جريدة وول ستريت WSJ إهتمام الوزارة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفائتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسى، مشدداً على الإهتمام بالتحول الأخضر فى قطاع الفنادق  واستخدامات  الطاقة النظيفة ...


وأشار الوزير إلى خطة التحرك الحالية ومحاور العمل بشأن إستعادة الحركة السياحية وإعادة ترسيخ صورة مصر الذهنية بشكل أفضل،لافتاً إلى إطلاق موقع إلكترونى جديد لمصر خلال 30 يوم بـ 14 لغة وبما يتيح الحجز الإلكترونى بدقة وسهولة.


وأوضح الوزير أهمية التنسيق مع قطاع الطيران بشأن تعزيز الحركة السياحية الوافدة من خلال تسيير المزيد من الخطوط وتحفيز الطيران وأن المشاركة فى المعرض فرصة طيبة للإلتقاء بممثلى شركات الطيران المختلفة لتبادل الرؤى حول تسيير المزيد من خطوط طيران لمصر.

 

وأشار راشد إلى الجهود المبذولة بشأن تشجيع المستثمرين و الإستثمار المباشر في السياحه، مردفاً أن أعداد السائحين وصلت إلى  ٩ مليون سائح عام 2015 و متطلعاً للوصول الي ١٠ مليون في نهاية ٢٠١٧.

 

وأوضح الوزير أن هناك مسئوليه إجتماعيه يجب التركيز عليها للوصول إلي الأهداف المنشوده  وأنه لابد من رفع وعي المصريين علي أهمية قطاع السياحه و العمل سوياً لتضمين أهمية هذا القطاع الحيوي في المناهج التعليمية.

 

وفى نهاية حديثه قال الوزير "نحن سنرفع الأعلام سويا لبث الثقه في القطاع السياحي العالمي ، و نحن علي يقين بأهميه عناصر الأمن و السلامه و التي لا تقتصر علي مصر فقط و إنما يولي بها العالم كله أهميه خاصة ، و نحن نؤكد علي تمتعنا بمنتج متميز ندعو العالم كله للتعرف عليه و الإستمتاع به".