الاثنين، 11 أبريل 2016

راشد يبحث مع نظيرته التوجولية سبل تعزيز التعاون السياحى

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : بحث محمد يحيى راشد وزير السياحة مع برناديت لجزيم وزيرة السياحة والتجارة والصناعة بدولة توجو سبل تعزيز التعاون السياحى بين مصر خاصة فى مجالات الإستثمار والتدريب الفندقى والترويج السياحى، يأتى ذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها رئيس دولة توجو والوفد المرافق له إلى مصر لتعميق جسور التعاون بين البلدين وبحث سبل تنميتها.
من جانبه أكد راشد أهمية التعاون السياحى بين مصر وتوجو خاصة فى ظل جهود مصر الرامية لتدعيم أواصر العلاقات مع الأشقاء الافارق...
مشدداً على أن ملف السياحة يفتح أفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين ، مشيراً إلى ترحاب القطاع السياحى المصرى بتعزيز أوجه التعاون مع الجانب التوجولى خاصة فى مجال التدريب وتبادل الخبرات، لافتا إلى وجود مراكز تدريب تابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحية وأن هذه المراكز على استعداد تام لتقديم الخبرات الفنية فى مجال السياحة والفندقة، مطالبا الجانب التوجولى بتحديد التخصصات المطلوبة.
وأشار الوزير إلى أن الإجتماع تطرق إلى أهمية تفعيل بروتوكول التعاون فى مجال السياحة بين مصر وتوجو والذى تم توقيعه بين البلدين عام 2009، مؤكداً حرص الوزارة على التحرك فى محاور عديدة فى محاولات جادة لإستعادة حركة السياحة الوافدة.

ومن جانبها أعربت وزيرة سياحة توجو عن عمق العلاقات بين مصر وتوجو وحرص بلادها على تعزيز علاقاتها مع مصر وبحث تنمية التعاون المشترك فى العديد من الأصعدة ومنها السياحة.