الأربعاء، 20 أبريل 2016

توقيع إتفاقية تعاون بين فنادق أكور العالمية ومجموعة ياسين القابضة للإستثمارات المالية

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : شهد محمد يحيى راشد وزير السياحة توقيع إتفاقية تعاون بين مجموعة فنادق أكور العالمية ومجموعة ياسين القابضة للإستثمارات المالية متضمنة تدشين فندق جديد لمجموعة فنادق أكور ...
والمزمع إفتتاحة عام 2019 بطاقة 350 غرفة بمساحات متنوعة ومطاعم مميزة، وذلك بحضور ممثل عن السفارة الفرنسية ورئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية والعضو المنتدب والمدير التنفيذى لفنادق أكور بالشرق الأوسط ورئيس بنك الإسكان والتعمير ورئيس الهيئة العامة للإستثمار.
من جانبه أكد وزيرالسياحة علي  أهمية الإستثمارات السياحية الجادة فى فتح أفاق جديدة للتنمية السياحية، لافتاً إلى أن الوزارة تشجع مثل تلك الإستثمارات وأنه ليس هناك وقت إلا للعمل الجاد ، مؤكداً أن المصريين شعب على قدر المسئولية وأنهم قادرون على تخطى العراقيل والصعوبات.
وفى معرض كلمتة أعرب المدير التنفيذى لفنادق أكور عن سعادته وترحابة بالتعاون مع مجموعة يا سين القابضة فى مجالات التنمية السياحية والفندقية، مشيراً إلى أن توقيع الإتفاقية له أهمية كبرى خاصة عقب زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، لافتاً إلى أن فنادق أكور هى الأكثر نمواً فى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط حيث أن لديها 20 ألف غرفة فندقية فى 10 دول بمعدل فندق جديد كل شهر.
وأردف المدير التنفيذى أن شركة أكور ملتزمة بالتوسع فى مصر بالرغم من الأزمات التى مر بها القطاع السياحى متطلعاً أن يتعافى القطاع السياحى المصرى من كبوته فى القريب العاجل، مؤكداً أن هذه الإتفاقية تمثل بصمة فى القطاع السياحى.
وفى سياق متصل، أعرب رئيس مجموعة ياسين عن سعادته لتعزيز الحكومة هذه النوعية من الشراكات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الهيئة العامة للإستثمار إلى أهمية الإتفاقية خاصة فى أعقاب زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر، لافتاً إلى أن الإستثمارات الفرنسية فى مصر بلغت 3،4 مليار دولار مؤكداً أن الهيئة لا تدخر جهداً فى سبيل تذليل أى معوقات للإستثمار من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد والبدء فى إتباع أساليب التأسيس الإلكترونى للإستثمارات.