الأربعاء، 20 أبريل 2016

كيف تصبح العلامة المصرية علامة تجارية عالمية ؟

كيف تصبح العلامة التجارية المصرية علامة عالمية ؟ سؤال يدور في ذهن المستهلك قبل المستثمر فالمستهلك المصري لديه ثقة كبيرة في المنتج الأجنبي في الوقت الذي يعتبر فيه السوق المصري سوقا جاذبا للاستثمار الأجنبي ويثق فيه العديد من الشركات الأجنبية رغم تقلبات سعر العملة او الأحداث السياسية والاقتصادية ...
فان العلامات التجارية العالمية تحرص علي التواجد بالسوق المصري نظراً لحجم استهلاكه وحركة البيع والشراء به وتمثل نحو ٥٨٪‏ من اجمالي العلامات التجارية بالسوق مقارنة بالعلامات المحلية في مصر التي  تمثل حوالي ٤٢٪‏

ومع تلك المنافسة أصبحت أنظمة وكلاء الفرانشايز من اهم الطرق التي تدعم فكرة العلامات التجارية وقد شجعت مستثمرين مصريين علي خوض التجربة لبناء علامات تجارية مصرية وبجودة عالمية ، تتنافس معاً على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي ٨٠٠  الف فرصة عمل مباشر و مليون و خمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي قامت خصيصاً لخدمة هذه الأنشطة، وتقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بحوالي 60 مليار جنيه .

ويعتبر سوق الاغذية وخاصة الوجبات السريعة من أهم الأسواق التي تشهد منافسات ضارية في انتاج أفضل الوجبات والمنتجات خاصة ان الشركات المصرية تطبق معايير عالمية لدفع العلامة المصرية للمنافسة اقليميا وعالميا وتعد  " الشركة الدولية للصناعات الغذائية ICFI"  المالكة للعلامة التجارية كوك دوور من أوائل الشركات المصرية التي تميزت في صناعة  الوجبات السريعة في مصر إلي أن أصبحت من أهم  السلاسل الغذائية المحببة إلي المستهلك  في الشرق الأوسط ، ولديها خطة طموحة في التوسع  عالميًا وهذا لانها تنافس الكبار في هذه الصناعة من خلال إدارة محترفة ونظام الامتياز التجاري.

من جانبه أشار أسامة السعيد رئيس مجلس إدارة شركة ICFI إلي هناك عدة معايير تخضع لها المجموعة لتحافظ علي تصدرها للمرتبة الأولي مصرياً تطبق المعايير ملائمة الغذاء للمستهلك والتي تتلخص فىسهولة حصول العميل علي متطلباته من السلعة أو المنتج الغذائي، سواء بالشكل أوالحجم المرغوب وبطريقة الإعداد والتجهيز المطلوبة لدي المستهلكين وهي النظرية التيتضع المستهلك صاحب القرار فيما يقدم له وهو المتحكم الرئيسي في مكونات المنتج عبرالأبحاث والإستقصائات التي تجريها الشركة للوقوف علي رغبات و احتياجات المستهلك .

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة ICFI أنه منذ افتتاح أول فرع لكوك دوور في ميدان سفير بمصر الجديدة عام 1988...اعتمدنا على استخدام أحدث التكنولوجيا فى العمليات الإنتاجية والمحافظة على نظام إدارة سلامة الغذاء داخل كافة منتجاتنا .

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ICFI : إننا نلتزم بتوعية كافة العاملين بالشركه عبر دورات تدريبية متكررة للتعرف على التحديات التي قد تواجههم اثناء عملية التصنيع والتحكم فيها.