الثلاثاء، 26 أبريل 2016

مؤتمراً صحفياً بدبى للتأكيد علي أهمية التعاون مع الشركاء السياحيين وقطاع الطيران

محمد يحيي راشد
قنصل مصر بدبي: دخول الخليجيين مصر بدون تأشيرة
القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : عقد وزير السياحه محمد يحيي راشد مؤتمراً صحفياً و ذلك قبل إنطلاق فاعليات معرض السياحة و السفر الدولى باماره دبي، و ذلك بحضور السفير شريف البديوي قنصل مصر العام في دبي، و السيد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر و ممثلي وسائل الإعلام المختلفة و عدد من ممثلى الشركات المشاركه في الجناح المصرى...

حيث أعرب الوزير عن تفاؤله بالتواجد والمشاركة فى معرض السياحة والسفر الدولى بدبى مع الأشقاء الإمارتيين وشركاء الصناعة، متطلعاً أن تسترد السياحة المصرية عافيتها وتصبح أفضل القطاعات الاقتصادية.
وأشار وزيرالسياحة  إلى خطة وزارة السياحه المصريه هذا العام فى  جذب ١٠ مليون سائح و رفع متوسط الإنفاق، مؤكداً  أن المساعى الطموحة لا تقتصر على جذب الأعداد فقط بل الإهتمام بجذب شرائح ذات مستوى إنفاق أعلى.
وأوضح محاور الوزارة للنهوض بالقطاع السياحى من خلال إستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها من خلال الإعتماد على الأسواق البديلة والواعدة .. و شدد راشد في هذا الصدد علي أهمية التعاون و التنسيق مع الشركاء السياحيين والتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران فى تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية  من خلال زيادة الرحلات المناظمه بالإضافه اليدعم رحلات الطيران العارض والمنخفض التكاليف.
ونوه إلي أن الموقع الإلكترونى لمصر سيتم إطلاقه خلال شهر لدعم تحسين الصورة الذهنية، لافتاً أن الوزارة تستهدف مخاطبة 65% من القوى الشرائيه، ومؤكداً أن هناك تنسيق قائم للإرتقاء بالبنية التحتية والإهتمام بالمنتج والخدمة، مشيراً إلى جهود الوزارة وأجهزة الدولة المختلفة فى تقديم الدعم للمنشآت الفندقية وتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل المستثمرين وخاصة فيما يتعلق بجدولة الديون وإرجاء بعض المستحقات، لافتاً أن القطاع الفندقى المصري يتجه نحو التحول الأخضر وإستخدامات الطاقة النظيفة.
وأشار الوزير إلى منحنى العرض والطلب على المقصد السياحى المصرى، منوهاً أن الربع الاول من العام الجارى شهد إنخفاضاً بنسبة ٤٥ % فى حجم السياحة الوافدة مقارنة بذات الفترة من العام الماضى وإنخفاض الدخل بنسبة 60% عن ذات الفترة، متطلعاَ إستعادة الحركه السياحية في الربع الثالث من هذا العام ومؤكداً أهمية بث الأمل فى أن الغد أفضل.
وأوضح راشد أن المخاطر الأمنية لا تقتصر على مصر فالعالم أجمع يعانى من تداعيات الأحداث الإرهابية، داعياً العالم أجمع لزيارة مصر ومقوماتها السياحية الفريدة ومنتجاتها السياحية المتنوعة، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف مختلف الشرائح مع منح حزم سياحية تتمتع بالمرونة الكافية فى برامجها.
وأوضح الوزير خلال المؤتمر أن حادث إختطاف الطائره إنما دليل علي كفاءة و جودة الطيار المصري ، كما أن طاقم الضيافه أدي واجبه علي أكمل وجه، و أن الأمن تعاطي مع مع الإجراءات التفتشيه بمنتهي المهنيه و الحرفيه .
وأشار الوزير إلى أن هناك برامج سياحية وأجندة سياحية جيدة للموسم الصيفى، وهناك محاولات لتذليل العقبات التي يواجهها القطاع
 السياحى ونولى كثيراً من الاهتمام لملف السياحة العربية من خلال تكثيف الطيران خاصة إلى شرم الشيخ والغردقة، لافتاً إلى جهود الوزارة مع الاجهزة المعنية فى تسهيل إجراءات السفر ومنح تأشيرات الدخول وبما لا يخل بالاجراءات الامنية المتبعة.
ومن جانبه قال السفير شريف البديوى قنصل مصر العام فى دبى أن جميع مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي يدخلون مصر بدون تاشيرات، مضيفاً أن التنسيق قائم  الجهات المعنيه لرفع الحظر و بالنسبه للأسواق الجديده ، يستلزم تنسيق و تنظيم عدة مكونات لدعم هذه الخطط.

وفى سياق متصل، أجري الوزير لقاءات مع كبريات قنوات التليفزيون و الوكالات و الصحف ، -علي سبيل المثال لا الحصر- سي إن إن ، رويترز، الخليج، الحياه، سكاي نيوز ، سكاي نيوز ارابا، ناشيونال، ارابان بزنس.