السبت، 30 يناير 2016

استئناف العمل في "موانئ نيويورك" بعد إضراب أكثر من ألف من العمال

‫‏وكالات - شبكة أخبار النقل البحرى " M.T.N.N "- استؤنف العمل الليلة الماضية في موانئ نيويورك ونيو جيرسي لشحن البضائع، بعد إضراب أكثر من ألف من عمال الشحن والتفريغ عن العمل في وقت سابق أمس، ليغلقوا واحدة من أكثر شبكات الموانئ الأميركية ازدحاماً.
ونفّذ العمال إضراباً عن العمل في ...
نحو الساعة 11 صباحاً (16:00 بتوقيت غرينتش) أمس (الجمعة)، فيما لم تُعرف أسبابه، وبعد نحو تسع ساعات، أعلنت هيئة ميناء نيويورك وميناء نيو جيرسي التي تملك الميناءين وتؤجرهما لمشغلي الموانئ «استئناف العمل وفتح الأبواب كالمعتاد يوم الإثنين».
وقال مسؤول في الهيئة، طلب عدم نشر اسمه، أن «الإضراب عن العمل كان مفاجئا نظراً إلى عدم وجود مشكلات كبيرة نعرفها تدفع لحدوث ذلك».
ودعت «هيئة الموانئ والاتحاد الدولي لعمال الشحن والتفريغ» العمال إلى العودة للعمل فوراً، مؤكّدةً في بيان «سمعنا أصواتكم وسمعنا مخاوفكم وتحركنا نيابة عنكم. ندعو كل أعضاء الاتحاد الدولي لعمال الشحن والتفريغ إلى العودة للعمل».

وأضاف البيان ان شرطة هيئة الموانئ أُرسلت إلى الميناءين لضمان السلامة العامة. ولفتت متحدثة بإسم اتحاد نيويورك للشحن إلى ان «عمال الشحن والتفريغ لم يُبلغوا الإدارة بهذا الإضراب غير القانوني».