الأحد، 3 يناير 2016

الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس الوزراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد رئيس مجلس الوزراء تناول خلال اللقاء متابعة تكليفات السيد الرئيس المختلفة إلى الحكومة، كما استعرض التقدم المُحرز على صعيد تنفيذ عددٍ من المشروعات القومية...
من بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع المليون ونصف المليون فدان، وتطوير وإنشاء المدن الجديدة والمناطق الصناعية، بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق القومية. كما عرض السيد رئيس مجلس الوزراء نتائج اجتماع وحدة الصين الذي عُقد اليوم بحضور الوزراء المعنيين لبلورة التصور النهائي لموضوعات ومشروعات التعاون التي سيتم طرحها خلال زيارة رئيس الصين المقبلة لمصر في الشهر الجاري، وسبل مساهمة تلك المشروعات في مبادرة الرئيس الصيني لإحياء طريق الحرير. وقد أكد رئيس مجلس الوزراء على أن الحكومة عازمة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمار والسير قدماً بخطوات جادة للقضاء على البيروقراطية وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ خطة الإصلاح التي تطبقها الحكومة للنهوض بالاقتصاد.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية الإعداد الجيد لمشروعات التعاون التي سيتم طرحها على الجانب الصيني بما يساهم في أن تمثل زيارة رئيس الصين القادمة لمصر نقلة نوعية في علاقات التعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين. كما أكد سيادته على ضرورة مواصلة الحكومة لإجراءات تعزيز مناخ الاستثمار في مصر وتذليل العقبات أمام المستثمرين، بما يمكنها من تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة بشكل ملموس للمواطنين وما يقدم لهم من خدمات خلال الفترة القادمة.