الأحد، 3 يناير 2016

وزارة السياحة وجامعة حلوان يوقعان بروتوكولاً للارتقاء بالوعى السياحى

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : شهد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة العامة لتنشيط السياحة وجامعة حلوان بشأن إطلاق حملة قومية للإرتقاء بالوعى السياحى، يأتى ذلك إنطلاقاً من مسئولية الوزارة وهيئة تنشيط السياحة عن المنتج السياحى المصرى، وإهتمامها بدعم الجهود الرامية إلى تنمية صناعة السياحة المصرية...
ورسالتها ليس فقط لتنشيط السياحة وأنما أيضا لنشر الوعى السياحى بين العاملين فى القطاع السياحى من جهة وبين العديد من القطاعات والافراد ذوى الصلة بالمجال السياحى، وانطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بزيادة الوعى السياحى ونشر ثقافة حسن معاملة السائحين.
تضمن البروتوكول إطلاق حملة قومية لرفع الوعى السياحى تحت شعار" السياحة مستقبلنا" فى أهم المناطق السياحية مثل القاهرة والاقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة بهدف رفع الوعى السياحى بين العاملين فى القطاع السياحى والعاملين فى القطاعات ذات الارتباط بالمجال وإعادة تقويم السلوك السياحى للمتعاملين مع السائح سعياً إلى أن يصبح الوعى السياحى ثقافة بين الكثير من فئات الشعب بهدف وضع مصر فى مصاف الدول الرائدة فى مجال السياحة من حيث عدد السائحين والليالى السياحية والدخل السياحى.
تقوم هيئة تنشيط السياحة وفقاً للبروتوكول بتحديد العدد والشرائح المستهدفة من الحملة وفقاً لاولويات العمل الترويجى والسياحى بالتعاون والتنسيق مع الجامعة، والاشراف والمتابعة على أعمال تنفيذ البرنامج التدريبى محل الحملة فى المناطق المشار إليها.
وأشار البروتوكول إلى قيام جامعة حلوان بإعداد المادة العلمية التى سيتم تدريسها والعروض التقديمية التى يتم شرحها أثناء ورش العمل مع الشرائح المستهدفة بالتنسيق مع هيئة التنشيط للتأكد من توافر الرؤية الفنية المطلوبة.
كما تقوم الجامعة بتوفير محاضرين متخصصين حسب نوعية برنامج التدريب والفئة المستهدفة وتنفيذ الدورات التدريبية الخاصة بالحملة بالتنسيق مع الهيئة، فضلا عن مساعدة الهيئة فى تحديد شكل الحملة الدعائية والاعلانية للحملة القومية لرفع الوعى السياحى، وكذلك تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية فى المجالات التى تحتاجها الحملة من خلال هيئة تدريس الجامعة.

كما أتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الحملة وأن تتولى إعداد تقارير عن نتائج ومردود الحملة.