الأربعاء، 28 يناير 2015

عاطف عبد اللطيف: الحوثيين وتراجع أسعار النفط سيغيران خريطة الاستثمار العربي والعالمي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية  مستثمري مرسى علم أنه لا مجال لتأجيل مؤتمر شرم الشيخ أو تأخر إصدار قانون الاستثمار الموحد حيث أن خريطة الاستثمار العالمي معرضة للتغير في وقت قريب جداً ، وأشار عبد اللطيف في بيان صحفي اليوم أنه من المحتمل أن تواجه السعودية مشاكل علي حدودها مع اليمن من قبل الحوثيين الذين تدعمهم إيران وكذلك مخطط خفض أسعار البترول لضرب اقتصاد دول الخليج وروسيا مما ترتب عليه تراجع في مكاسب الشركات السعودية والخليجية بشكل عام بعد تراجع ..
سعر برميل النفط إلي قرابة 40 دولاراً بعد أن كان 105 دولارات مما يؤدي إلي إعادة التفكير للأشقاء العرب في برامجهم الاستثمارية علي المدى القريب .
كما طالب الدكتور عاطف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الحكومة إلي سرعة الانتهاء من قانون الاستثمار الجديد الذي ينص على تفعيل نظام الشباك الواحد للتسهيل علي المستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس القادم .

منؤكداً أن المؤتمر فرصة ذهبية لاستقطاب الأشقاء والمستثمرين العرب للاستثمار و دعم الاقتصاد المصري . مؤكداً أن أي مستثمر لا يضخ أموال بشكل عشوائي ولابد من تهيئة بيئة الاستثمار في مصر من خلال القضاء على القوانين المعوقة للاستثمار وخروج قانون الاستثمار الموحد في أسرع وقت .
وأشار عبد اللطيف إلي أن المستثمرين العرب والأجانب لديهم مستشارين وخبراء أجانب يحتاجون بعض الوقت لدراسة مشروعات القوانين المنظمة للعمل بالدول التي يرغبون بالاستثمار فيها وحتى الآن لم يصدر قانون الاستثمار الجديد في مصر و مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي علي الأبواب

وناشد عبد اللطيف الحكومة بسرعة اقتناص فرصة مؤتمر شرم الشيخ الذي يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل علي الترويج له ليل نهار ولكن للأسف يبدو أن الحكومة لا تعمل علي نفس المستوى مؤكدا أن المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ تم الترويج له في مؤتمر دافوس العالمي وستعقد قبله بورصة مدريد الدولية للسياحة "فيتور" في اسبانيا 28يناير وهي من البورصات العالمية وكذلك وبورصة برلين للسياحة في أول مارس ومصر مشتركة بأجنحة متنوعة فيها وكلها تدعم مؤتمر شرم الشيخ .