الأربعاء، 7 يناير 2015

"الابداع التكنولوجى" يدعم مدارس في المسابقة الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت

القاهرة أ.ق.ت - تنعقد المسابقة الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت في منتصف شهر مارس 2015 في إطار مبادرة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لدعم المدارس الحكومية المصرية. جيث يبذل المركز هذه الجهود من أجل تعزيز ثقافة الإبتكار وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر..

تتوجه المسابقة الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت إلى الشباب من 9 إلى 16 سنة، تحت مظلة اتحاد "فيرست ليجو" بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإبداع والتميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة، إذ تتبنى المسابقة تحدي جديد يواجه العالم وتعمل الفرق المشاركة على ايجاد حلولا مبتكرة لهذا التحدي.

وفي إطار العمل علي بناء قدرات طلاب المدارس وزيادة الوعي بمفهوم الإبداع من خلال التطبيق والتدريب، وحرصاً علي توسيع نطاق المشاركة في المسابقة ونشرها في المدارس الحكومية ودعم طلابها للتطوير من الناحية التكنولوجية والإبداعية يقوم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بدعم مشاركة 30 مدرسة حكومية مصرية موزعة جغرافيا علي 16 محافظة بكافة أنحاء الجمهورية للمشاركة بهذه المسابقة ويكون الدعم في صورة تحمل المركز تكلفة تسجيل المدارس في المسابقة  وتوفير أرض الملعب اللازمة للتدريب وتوفير الروبوتات الخاصة بتنفيذ المهام والتدريب.