الخميس، 22 يناير 2015

أسهم "جلوبال تيلكوم" تسجل ارتفاعاً كبيراً ومبادرة لإعادة التنظيم

سجلت  أسهم "جلوبال تيلكوم القابضة" ارتفاعاً للجلسة الرابعة علي التوالي، اليوم بنحو 4.5% الي 4.74 جنيه للسهم وهو أعلي مستوي له منذ منتصف أكتوبر 2014 اي أكثر من 3 اشهر.. 
من جانبها أعلنت  الشركة في بيان نشر علي موقع السوق، انه لايوجد مضاعف ربحية عن عام 2012 و 2013 وذلك بسبب تحقيق خسائر وبناء عليه لا يوجد مضاعف ربحية فى 14 يناير 2015 .
 كما أعلنت "جلوبال تليكوم"عن مبادرة مؤخراً لإعادة التنظيم وترشيد التكلفة، ومن المتوقع أن تبلغ وفرات التكلفة الناتجة عن تطبيق تلك المبادرة حوالي 9 مليون دولار أمريكي في العام. وتشمل تلك المبادرة نقل المقر الرئيسي للشركة إلى موقع جديد بالقاهرة. إضافة إلى ذلك، تم تطبيق مبدأ اللامركزية بالنسبة لعدد من المهام الوظيفية المرتبطة بالعمليات حيث تم نقلها إلى الشركات التابعة والمسئولة عن تشغيل اتصالات المحمول في كل من الجزائر وبنجلاديش وباكستان وزمبابوي، بما سيساهم في إنشاء منظومة عمل تتسم بالفاعلية وذات هيكل تكلفة أقل.
 كانت الشركة قد حققت خسائر خلال التسعة أشهر بلغت  2 مليار جنيه مقابل خسارة بلغت 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة في الخسائر بلغت 67 %.