السبت، 14 نوفمبر 2020

أيمن الشيخ يخوض إنتخابات شعبة النقل الدولي والشحن والتفريغ والخدمات اللوجستية

أيمن الشيخ 
 " أيمن الشيخ " : نعمل علي تحسين ترتيب مصر عالميًا في تيسير التجارة مع " المالية " و " الطيران "
القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : تسعي شعبة النقل الدولي والشحن والتفريغ والخدمات اللوجستية بغرفة القاهرة التجارية إلي تحسين وضع مصر علي مؤشر تنافسية تيسير التجارة الدولية بالتعاون مع وزارة المالية والطيران المدني ...


وقال أيمن الشيخ رئيس شعبة النقل الدولي والشحن والتفريغ والخدمات اللوجستية، إن وجود مصر في المتربة 171 من بين 190 دولة وفقا ً لمؤشر التجارة الدولية، أمر غير مقبول ولا يليق بإسم ومكانة مصر، ويجب تكثيف الجهود للقضاء علي البيروقراطية وتيسير حركة التجارة.


وأشار إلي أن الشعبة تسعي إلي تحسين ترتيب مصر في مؤشر تيسير التجارة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني والمالية ممثلة في مصلحة الجمارك، لحل المشاكل التي تواجه الشركات والمستخلصين وتؤدي إلي تاخير فترة الإفراج عن الشحنات.


وأعلن أيمن الشيخ خوض إنتخابات الشعبة للدورة الجديدة 2020/ 2024، علي رأس قائمة تحت أسم " تحيا مصر" تضم إعضاء من المجلس السابق وإضافة دماء جديدة ، لتكثيف العمل وحل مشاكل الأعضاء وسيتم الإعلان عن أعضاء القائمة خلال الأيام القليلة المقبلة.


وأضاف أن المجلس السابق نجح في إلغاء شرط تقديم شهادة الفياتا السويسرية للحصول علي منشور الاجراءات بعد اكثر من عشرون عاما من المطالبه بإلغاءها، الامر الذي ساهم في توفير ملايين الدولارات للشركات المصرية، كان يتم تحويلها للخارج دون عائد.


وأشار الي أن الدورة السابقة كانت الأولي لشعبة النقل الدولي، واستطاع المجلس تحقيق الكثير من الإنجازات في فترة قصيرة، في مقدمتها إنهاء أزمة 11 شركة مع منظمة الآياتا والتي كانت مهددة بسحب قيمة خطاب الضمان المقدر بـ 75 مليون جنيه عن كل شركة.


وأضاف أنه من خلال العلاقات الشخصية وبالتواصل المستمر والضغط علي المنظمة، تم إسترداد قيمة خطاب الضمان، وإنقاذ الشركات من خسائر كبير.


وشدد الشيخ علي ان مجلس الإدارة في دورتة الأولي نجح في زيادة أعضاء الجمعية العمومية بإضافة حوالي 200 عضو جديد لتصبح واحدة من أكبر الشعب النوعية في غرفة القاهرة التجارية.